11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

#الشاب_خالد وبوستر #أغنيته_القادمة

نشر المطرب الجزائري #الشاب_خالد، مقطع فيديو للإعلان الدعائي لألبومه القادم عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي #فيسبوك.

وشارك #الشاب_خالد مقطع الفيديو مع متابعيه، للإعلان الدعائي للألبوم والذي سيتم طرحه يوم 19 أغسطس الجاري، حيث ظهر خالد في البوستر على طابع بريد.

الجدير بالإشارة أن آخر ألبومات الشاب خالد كان C’Est La Vie في 2012، وحقق نجاحاً كبيراً، وضم 12 أغنية.

يأتي طرح ألبوم الشاب خالد الجديد بعد شهرين من وفاة والدته التي رحلت في يونيو 2022 بعد معاناة مع المرض استمرت لسنوات.

الشاب خالد مغنى جزائرى لموسيقى الراب وحقق نجاحات كبيرة على المستوى الوطن العربى والعالمى أيضاً، ولد بحى سيدى الهوارى فى وهران فى الجزائر، وهو حاصل على الجنسية الفرنسية أيضاً، ويعتبر أول الفنانين العرب الذى استطاع إيصال الأغنية العربية وإخراجها إلى العالمية وذلك عن طريق أغنية الراى الجزائرية.

وفى سن 14 شكل خالد أول فرقة تحت اسم “فرقة الخمسة نجوم”، وقد سجل أول أغنية منفردة له تحت اسم “Trigue Lycée” وكان للتغيير الكبير فى موسيقى الراى اثر فى تشجيعه على التقدم فى وقت مبكر ليصبح اشهر مطربى الراى دوليا.

حاول الشاب خالد انتقاء اغانيه كثيرا حيث يعتبر الشاب خالد أول الفنانين العرب الذى استطاع ايصال الاغنية العربية وإخراجها إلى العالمية وكانت اشهر اغانيه شهرة (ديدي) والتى كانت سببا فى انتقاله للإقامة بباريس بصفة دائما عقب التهديدات التى وجهت له.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الشاب خالد واسمه الحقيقي خالد حاجّ إبراهيم (مواليد 29 فبراير 1960 في حي سيدي الهواري بوهران في الجزائر) هو مغني راي وشاعر وملحن وعازف جزائري يحمل أيضا الجنسيتين الفرنسية والمغربية، بدأ التسجيل في أوائل مراهقته تحت اسم الشاب خالد (خلافاً لكلمة “شيخ” التي كانت تطلق على شيوخ الراي التقليدي)، وأصبح أكثر مطربي الراي شهرة في العالم حتى لقب بـ ملك الراي”. ومن أشهر أغانيه هي “ديدي” و “عائشة” و”عبد القادر يا بوعلام” و “C’est la vie” بالإضافة إلى أغنية “علاش تعدي” التي تميزت في فيلم العنصر الخامس.

أصل تسمية الشاب: تطلق تسمية الشاب على كل مغني الراي ويعود تاريخ التسمية إلى بداية عقد الثمانينيات حيث أطلقت مسابقة -الحان وشباب- للمغنين الشباب في التلفزيون الجزائري وأطلق على الفائز وقتها اسم “شاب”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى