لحظة بلحظة

انزلاق #طفلة في #نهر متسارع

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي #تويتر مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة انزلاق #طفلة في #نهر متسارع وهو نهر يدعى #نهر_اللؤلؤة في دولة #الصين.

ورصد مقطع الفيديو انزلاق طفلة صغيرة في نهر متسارع، قبل أن يقفز شاب صيني، بعد الحادثة بثوان، لينقذها من الغرق قبل أن يجرفها النهر بعيدا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقال موقع “ناو ذس” إن الشاب هو جاو ياتشون، وهو مدرس إعدادي، كان يتمشى قرب النهر عندما لاحظ الواقعة، وإن الطفلة أعيدت إلى عائلتها بسلام، بعد إنقاذها من الغرق.

يذكر ان نهر اللؤلؤ هو ثالث أطول نهر في الصين (بعد نهر يانغتسي والنهر الأصفر) حيث يقطع مسافة 2,200 كيلومتر قبل أن يصل إلى مصبه في بحر الصين الجنوبي بين ماكاو وهونغ كونغ. كما يعتبر نهر الؤلؤ ثاني أكبر نهر صيني (بعد نهر يانغتسي) من حيث حجم الماء المتدفق.

وسمي النهر بهذا الاسم تبعاً لجزيرة صخرية كانت في منتصف النهر وتسمى لؤلؤة البحر (海珠)، ولكن نظراً لتغير مسار النهر أصبحت الجزيرة جزءً من ضفة النهر.

ويتكون النهر من التقاء الأنهر زي (نهر الغرب) وبيي (نهر الشمال) ودونج (نهر الشرق). يجري النهر في مقاطعات كونغدنغ وقوانغشي ويونان وقويتشو وخونان وجيانغشي. يغطي مسار النهر مساحة 409,480 كيلومتر مربع.

ويعتقد أن نهر اللؤلؤ هو أحد أكثر الأنهر تلوثاً في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى