أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#جوجل تحذر الملايين من #مستخدمي أندرويد باختراق هواتفهم

#جوجل تحذر الملايين من #مستخدمي أندرويد باختراق هواتفهم شركة “غوغل“، تحذّر ملايين #المستخدمين لنظام #أندرويد من “رسالة مشؤومة”، يجب الانتباه إليها لتجنب اختراق هواتفهم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وحسب ما ذكرت صحيفة “الصن” البريطانية أن التحذير يتعلق بالأشخاص، الذين يستخدمون “غوغل كروم” على جهاز أندرويد الخاص بهم؛ مضيفًا أن “غوغل” استهدفت بالأساس الأشخاص الذين يزورون “المواقع غير الآمنة”، لمساعدتهم على تجنب الاختراق.

واضافت : “حين ستزور هذه المواقع ستصادفك رسالة “الموقع الذي تنتظره يحتوي على برامج ضارة” أو “يحتوي الموقع المقصود على برامج ضارة” أو “موقع مريب”؛ هذا يعني أن الموقع الذي تحاول الوصول إليه قد يثبت برامج مشبوهة على جهازك.

وقالت “الصن” أنه لا يجب تجاهل هذه الرسالة التحذيرية، مضيفة “فكِّر كثيرا قبل رفضها أو اختيار المتابعة”.

وأبرزت: “إذا كنت متأكدا من أن الصفحة آمنة وترغب في تجاهل التحذير، يمكنك النقر فوق -التفاصيل-، متبوعة بـ-زيارة هذا الموقع غير الآمن-“.

وكشفت “غوغل”: “تحاول بعض المواقع خداعك لتنزيل برامج ضارة بإخبارك أن جهازك يحتوي على فيروس.. احرص على عدم تنزيل أي من هذه البرامج”.

#جوجل تحذر الملايين من #مستخدمي أندرويد باختراق هواتفهم -صحيفة هتون الدولية-
أندرويد نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر مبني على نواة لينكس صُمّم أساسًا للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، طور نظام الأندرويد من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديرهُ شركة جوجل. تستند واجهة مستخدم نظام أندرويد أساسا إلى المعالجة المباشرة، وذلك باستخدام الإيماءات اللمسية التي تتوافق إلى حد كبير مع الحركات الواقعية، مثل النقر، والمسح وضم الأصابع، من أجل التعامل مع الأشياء على لوحة الشاشة، بالإضافة إلى لوحة المفاتيح الافتراضية لإدخال النص. وطورت شركة جوجل الأجهزة التي تعمل باللمس وكذلك أجهزة أندرويد تي في لأجهزة التلفزيون وأندرويد أوتو للسيارات، وأندرويد وير لساعات اليد. حيث طور كلٌ مع واجهة مستخدم خاصة. وتستخدم أنواع من أنظمة أندرويد أيضا على أجهزة الحاسوب المحمولة، وأجهزة الألعاب، والكاميرات الرقمية، والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى