أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

«سوني» تكشف عن أول #كاميرا روبوتية في #العالم لا مثيل لها

شركة “سوني” اليابانية تكشف النقاب عن أول #كاميرا روبوتية في# العالم، والتي توصف بأنها لا مثيل لها على الإطلاق، مزودة بإطار كامل قابل للإمالة والتكبير، وغير مزودة بأي مرايا.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتعمل الكاميرا، بحسب موقع “سوني” الرسمي بتقنية الكاميرا السينمائية “إف إكس 6” والروبوتات التي يتم التحكم فيها عن بُعد، ويطلق عليها اسم “إف آر 7″، لتصبح هذه أول كاميرا في العالم ذات عدسة قابلة للتبديل ذات إطار كامل وإمالة وزوم كامل مزودة بتقنية روبوتية.

ومن المتوقع أن يصل بسعر يصل إلى ما يقرب من 10000 دولار بدون عدسة ، إنه مصمم للإنتاج الاحترافي بما في ذلك عروض الواقع والحفلات الموسيقية والدراما ومقاطع الفيديو الموسيقية والمزيد. على سبيل المثال ، يمكن تثبيته على مسارات دوللي أو رافعة أو حامل ثلاثي القوائم ومتابعة الموضوعات عن بُعد دون أن يعيق الطريق. يمكن أيضًا تثبيته في مركبة ، مع إمكانيات التكبير / التصغير الشاملة التي تمنح المخرج زوايا ولقطات أكثر تشويقًا.

يسمح المستشعر الكبير بصور سينمائية أكثر من كاميرات التلفزيون الروبوتية النموذجية أيضًا.

وقال يانغ تشن نائب رئيس سوني للإلكترونيات: “أصبح الشكل والمظهر السينمائيان بشكل سريع القاعدة في البث والإنتاج الحي ، حيث يفتحان طرقًا جديدة لرواية السرد”. “بالتوازي مع ذلك ، شهدنا على مدار العامين الماضيين ارتفاعًا حادًا في المحتوى الذي تم إنشاؤه عن بُعد أو في مواقع صغيرة يصعب الوصول إليها.”

يعد المستشعر بدقة 10.3 ميجابكسل خيارًا غير معتاد ، حيث قد لا يكون مناسبًا لبعض المنتجات عالية الجودة نظرًا لحد دقة 4K. ومع ذلك ، فإنه يوفر تسجيل 4K بمعدل يصل إلى 120 إطارًا في الثانية أو 1080 بكسل بمعدل 240 إطارًا في الثانية. علاوة على ذلك ، لديها نطاق ISO أصلي يصل إلى 409600 مع أكثر من 15 نقطة توقف من النطاق الديناميكي ، مما يجعلها مناسبة للتصوير في الإضاءة المنخفضة. كما يأتي مزودًا بـ S-Log3 gamma و S-Gamut3 و S-Gamut3.Cine فضاءات لونية عريضة لتقنية HDR وإمكانيات تصنيف ألوان محسّنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى