سفر وسياحة

السفر إلى بالي

مقاطعة بالي هي إحدى مقاطعات إندونسيا، وتعتبر وجهة سياحية دولية. يوجد فيها تكوين صخري بركاني يعد من أحد معالمها الهامة اسمه تاناه لوط وعاصمتها دنباسار.
تُعرف بالي أيضاً باسم أرض الآلهة، وتناشد من خلال جمالها الطبيعي البراكين التي تلوح في الأفق وحقول الأرز الخصبة التي تعطي أجواء السلام والهدوء.
وتشتهر أيضاً باسم جنة راكبي الأمواج! وهي تعتبر من أشهر جزر اندونيسيا الساحرة، مع المناظر الطبيعية المتنوعة من التلال والجبال، والسواحل الوعرة والشواطئ الرملية، تراسات الأرز الخصبة والتلال البركانية الجرداء كلها توفر خلفية خلابة لثقافة ملونة وعميقة الروحية وفريدة من نوعها جعلها تلقّب بالجنة على الأرض.
تمتلك مقاطعة بالي مواقع سياحية مدهشة تجعل من زيارتكم لها غير قابلة للنسيان على مر السنين ,وفيما يلي سنقدم لكم أجمل المواقع السياحية التي تتضمنها مدينة بالي الإندونيسية.
فهي تتميز بإبهار المسافرين وإمتاعهم.

https://alhtoon.com/
وبالرغم من أنها أقل من نصف مساحة جزيرة هاواي الكبيرة، فإن بالي تمكنت من جمع عدد لا يحصى من المغامرات الرائعة والمثيرة في بقعة واحدة صغيرة. إذ تجذب الشواطئ المبهرة الباحثين عن التنعم بأشعة الشمس الساحرة وكذلك عشاق ركوب الأمواج على طول الساحل الجنوبي الغربي للجزيرة، بينما تجذب المعابد القديمة والوجهات المزدهرة في عالم الصحة والعافية المسافرين بداخلها إلى مدينة أوبود، إحدى أهم مدنها. إنها ذلك المكان الذي يمكن لكل من عشاق المتعة والباحثين عن الاسترخاء والسياح البيئيين أن يجدوا به ما يلبي متعتهم.
ومن أهم الأماكن السياحية في بالي:
شاطئ كوتا
هو أكثر منتجعات بالي الشاطئية شعبية وزيارة من قِبل السياح الأجانب أثناء جولات السياحة في إندونيسيا، بل يُمكن اعتباره من شواطئ بالي التي نالت صيتاً أكبر من صيت الجزيرة السياحي نفسه، بما يوفره من رمال نظيفة ومياه صافية، ومسارات للتجوال وأنشطة مائية ترفيهية على رأسها ركوب الأمواج الشراعي وكرة القدم الشاطئية، مع أشعة شمس دافئة ولطيفة مُغرية، للحصول على حمام شمسي وجلسة تدليك بُمقابل زهيد أثناء الاستمتاع بمشهدي الشروق والغروب الرائعين.
كما يتميّز مُنتجع وشاطئ كوتا بنمو أشجار جوز الهند على الساحل الجنوبي الغربي لبالي، وأسراب السلاحف المائية التي تظهر بين الحين والآخر، مع تعدد خيارات الإقامة التي يوفرها من بيوت الضيافة الرخيصة للفنادق الفاخرة، وخيارات التسوق التي تتأرجح بين الباعة الجائلين يبيعون السلع المحلية التقليدية الرخيصة لمراكز التسوق العصرية.

https://alhtoon.com/
شاطئ جيمباران‏
من اهم اماكن سياحية في بالي ، يتميز شاطئ جيمباران برماله البيضاء الناعمة وصفاء مياهه وسحر المشاهد التي يوفرها على بحر بالي والمحيط الهندي، تنتشر المطاعم على طول الشاطئ والتي تقدم اشهى الاطباق البحرية كما اننا ننصحكم بزيارة الشاطئ في وقت الغروب حيث تنتشر الشموع لتضيئ الشاطئ وسط مشهد رومانسي ساحر للنجوم وصوت تلاطم الأمواج.
شاطئ نوسا دوا‏
يتميز هذا الشاطئ بتنوع الانشطة والفعاليات والألعاب التي يوفرها مثل الرياضات والانشطة البحرية والمائية بما فيها المظلة الشراعية وسفن البنانا وهذا ما جعله احد افضل الاماكن السياحية في بالي اندونيسيا التي يفضلها السياح، يتوفر في الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي معظمها اكشاك توفر ما يلزم للزوار.
شاطئ سيمنياك
إن كنت تبحث عن عطلة مليئة بالمُتعة والمرح وأجواء مُثيرة عند السفر إلى بالي، فإن شاطئ سيمنياك هو أفضل شواطئ بالي لتلبية رغبتك تلك؛ حيث تنتشر بارات ونوادي الشاطئ الراقية فئة 5 نجوم التي يُمكنك الحصول فيها على كأس فاخر من أنواع النبيذ المُختلفة والمُتنوعة، أو الحصول على حمام شمسي دافئ مع أشكال مُختلفة من الترفيه.
يمتد شاطئ سيمنياك ذي الرمال البيضاء الناعمة بطول 5 متر من جزر بالي بدايةً من مدينة كوتا وصولاً لمدينة كانجو. وبذلك يعتبر شاطئ سيمنياك من شواطئ بالي المثالية لقضاء العطلات، وكذلك أفضل أماكن شهر العسل في جزيرة بالي الإندونيسية.

https://alhtoon.com/
 https://alhtoon.com/

شاطئ مزدوج ستة
وهو شاطئ صغير يقع بين شاطئي ليجيان وسيمنياك، ويُعد امتداداً للأخير لمسافة تصل إلى 500 متر.
وكغيره من شواطئ بالي يوفر شاطئ المُزدوج ستة أو كما يشتهر بشاطئ المحيط الأزرق عدداً من الأنشطة الترفيهية لزواره مثل مرافق التشمس وركوب الأمواج، مظلات ملونة للاسترخاء والاستجمام تحتها في هدوء، جلسات تدليك أصلية على يد سكان الجزيرة المحليين، مع فرصة رائعة لاستئجار وركوب الخيل في تجربة مُثيرة فريدة من نوعها على شاطئ البحر.
وبالإضافة إلى ذلك يوفر شاطئ المزدوج ستة عدداً من النوادي والبارات الشاطئية الفاخرة، مع سلسلة من المطاعم الراقية وفنادق الخمس نجوم.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى