لحظة بلحظة

أعدام الكتاكيت في #مصر

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة قيام أصحاب المزارع في مصر بإعدام الكتاكيت الصغيره بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف في مصر.

وؤصد مقطع الفيديو أصحاب المزارع التي تربي صغار الدجاج في مصر وهم يعدمونها بسبب عدم توفر الذرة وفول الصويا وارتفاع الأعلاف وشحها في مصر.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

واشتكى أصحاب المزارع من عدم توفر الأطعمة الخاصة بالكتاكيت وحجزها في الميناء منذ أشهر ما تسبب في ارتفاع أسعارها بالأسواق مؤكدين أنه لو لم يتم حل المشكلة ستشهد مصر خلال الأشهر القادمة نقص شديد في الدواجن وبيض المائدة مع ارتفاع الأسعار.

واوضح نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن في مصر، على هذه التطورات قائلا: “مزارع كثيرة توقفت بسبب عدم توافر الذرة والصويا..إحنا عايزين نحافظ على الإنتاج الداجني في مصر، وخلال الـ6 سنوات الماضية الإنتاج زاد بنسبة 60 % سواء في البيض أو الدواجن”.

وأضاف الزيني: “الأعلاف والذرة والصويا موجودة في الموانئ بقالها أكثر من شهرين، وطالبنا محافظ البنك المركزي ورئيس الوزراء بسرعة الإفراج الكلي على الذرة والصويا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88