علوم طبيعيةعلوم وتقنية

#نجاح المرحلة الأولى من رحلة المستكشف “راشد” إلى القمر

#نجاح المرحلة الأولى من رحلة المستكشف “راشد” إلى القمر #أعلنت الإمارات اليوم الأحد عن نجاح المرحلة الأولى من رحلة إطلاق المستكشف راشد إلى القمر، في حدث تاريخي يعتبر الأول عربيا والرابع عالميا.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أوضح مركز محمد بن راشد للفضاء نجاح المرحلة الأولى من رحلة المستكشف راشد إلى القمر، مؤكدا أنه تم بنجاح انفصال مركبة الهبوط التي تحمل على متنها المستكشف راشد عن صاروخ فالكون، على أن يتم تلقي أول إشارة من المستكشف بعد يومين.

وكان مركز محمد بن راشد للفضاء قد أعلن في وقت سابق اليوم، عن إطلاق مشروع الإمارات لاستكشاف القمر، باعتباره أول مهمة إماراتية إلى سطح القمر، اليوم الأحد، عند الساعة 11:38 صباحا بتوقيت الإمارات.

ومن المقرر أن يقوم المستكشف راشد بمجرد هبوطه بدراسة خصائص التربة على سطح القمر وصخور وجيولوجيا القمر وحركة الغبار والبلازما والغلاف الكهروضوئي، والتي تعد جميعها اكتشافات جديدة حول هذه المنطقة من القمر. الأمر الذي يجعل مشروع الإمارات لاستكشاف القمر واحدة من أكثر المهمات الفضائية ترقباً.

لفت مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء إلى أن أهمية المستكشف راشد تكمن في أنه أول مهمة إماراتية تهبط على سطح القمر بأيدٍ إماراتية وتصميم إماراتي بالكامل، وهو ما يعد طفرة في نقل المعرفة وبناء القدرات الإماراتية في مجال الفضاء والتي تحققت خلال الـ ٢٠ سنة الماضية، ضمن الأهداف الاستراتيجية للإمارات العربية المتحدة، لافتا إلى أنه بالرغم من أن مشروع إرسال المركبة راشد إلى القمر هو مشروع إماراتي، لكنه ذو طابع دولي يعزز الشراكة العالمية لاستكشاف الفضاء، حيث تتولى شركة Space X الأمريكية عملية الإطلاق، كما تتولى الشركة اليابانية آي سبيس ISpace عملية هبوط المركبة “راشد”، كما تمت الاستعانة بمعدات علمية من فرنسا، ومن جامعات من هولندا وبلجيكا، وكلها أمور تصب في النهاية في صالح برنامج آرتميس وعودة البشر إلى القمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88