تشكيل وتصويرفن و ثقافة

#الجزائر: 450 لوحة في #افتتاح_صالون ”لمسات” التشكيلي

صالون ”لمسات” الدولي للفنون التشكيلية يفتتح دورته الـ4 في ولاية خنشلة الجزائرية، حيث تُعرض 450 لوحة فنية و29 منحوتة، لفنانين من داخل الجزائر وخارجها.

افتُتِحت  الدورة الـ4 من صالون ”لمسات” الدولي للفنون التشكيلية، وذلك في مركز “الترفيه العلمي” في ولاية خنشلة الجزائرية، حيث تُعرض 450 لوحة فنية و29 منحوتة، لفنانين من داخل الجزائر وخارجها، ينتمون إلى 19 دولة.

وتُقام هذه الدورة تحت شعار “لمسات فنية تترجم تاريخاً وهوية”. وأوضح رئيس جمعية ”لمسات” للفنون التشكيلية، فؤاد بلاع، أن “اللوحات المعروضة هي 380 لوحة فنية تمثّل رصيد الجمعية، من هبات لمجموعة من الفنانين الأجانب الذين سبق لهم المشاركة في مختلف المعارض الدولية التي نظمتها الجمعية، بالإضافة إلى 70 لوحة فنية أخرى لـ35 فناناً قَدِموا من مختلف الولايات الجزائرية، بالإضافة إلى فنانين تونسيين”.

وأضاف بلاع أنّ “اللوحات المعروضة تشمل جميع المدارس الفنية، بما فيها المدارس الواقعية والانطباعية والسيريالية والتجريدية والتكعيبية”.

وأشار إلى أنّ “ما يميز الدورة الحالية هو برمجة ورشات تكوينية للفنانين المشاركين، وأخرى للأطفال، بالإضافة إلى إلقاء محاضرة بعنوان “دور الفن التشكيلي في التواصل بين الأجيال””.

وتتواصل فعاليات صالون “لمسات” حتى الـ14 من الشهر الجاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى