علوم طبيعيةعلوم وتقنية

“ناسا” تكشف موعد ظهور المذنب الأخضر في السماء

وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، تكشف  موعد ظهور مذنب “نادر” في السماء، لأول مرة منذ 50 ألف عام.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقالت “ناسا”، إن المذنب سيقوم بأقرب اقتراب له من الشمس يوم الخميس 12 يناير الجاري  ، مشيرة إلى أن اكتشاف المذنب جرى في 2 مارس 2022 من قبل علماء الفلك باستخدام كاميرات المسح واسعة المجال، التابعة لمرصد “بالومار” في سان دييغو بكاليفورنيا.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن “جمعية الكواكب”، أن المذنب “C/2022 E3 (ZTF” له مدار حول الشمس يمر بالروافد الخارجية للنظام الشمسي.

من جانبه، ذكر موقع “إيرث سكاي” أنه سيتوجب على الراغبين في مشاهدة المذنب بالنصف الشمالي من الكرة الأرضية، النظر باستخدام المناظير والتلسكوبات، إلى الأفق الشمالي الشرقي قبل منتصف الليل بقليل لرصده في 12 يناير، مبينة أنه يمكن تمييز المذنب عن النجوم بالغلاف الأخضر الذي يبدو منبعثا عنه، وهو عبارة عن غاز يُطلق عنه عند اقترابه من الشمس.

سيكون المذنب أكثر سطوعًا، أثناء مروره بالأرض في أوائل فبراير، إلا أن اكتمال القمر قد يجعل اكتشافه أمرًا صعبًا، كما يمكن أن يكون الجسم ساطعًا أيضًا في 10 فبراير، عندما يمر بالقرب من المريخ.

أوضح العالم بيفر، أنه يعتقد أن المذنب أتى من سحابة أورت، وهي كرة واسعة تحيط بالنظام الشمسي وتعد موطنًا لأجسام جليدية غامضة، وكانت كانت آخر مرة مر فيها المذنب بالأرض خلال فترة العصر الحجري القديم الأعلى، عندما كان إنسان نياندرتال لا يزال يجوب الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88