11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

ديو عفوي بين #سامر_المصري و #لطيفه

قام الفنان السوري #سامر_المصري، بتقديم ديو عفوي مع الفنانة التونسية لطيفة، في لقاء لهما على هامش حفل توزيع جوائز ” joy awards 2023،”

وتفاعل عدد كبير من الجمهور والمتابعين مع الفيديو، وتداولوه عبر حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، والصفحات المعنية بالشأن الفني، معربين عن جمال الديو الذي جمعهما.

وشاركت لطيفة الفنان سامر المصري بغناء “راجعين يا هوى”، للفنانة اللبنانية القديرة فيروز، بطريقة عفوية وأداء مميز لكليهما.

وكانت الفنانة التونسية لطيفة، أعربت عن سعادتها بإطلاق ألبوم “لطيفة 2022″ العام الماضي، موضحةً أنه يضم ست أغاني، باللهجات التونسية والمصرية والعراقية.

وقالت خلال لقاء لها على هامش الحفل: “أغني بلهجات للمرة الأولى بينها العراقية، وأقدم أغاني مختلفة تونسية ومصرية، رد الفعل أشعرتني بفرحة كبيرة في قلبي، وأشكر الجمهور وكل المبدعين الذين تعاونت معهم”، معلنةً عن تعاونها مع الكاتب والملحن اللبناني زياد الرحباني في الألبوم المقبل.

لطيفة (14 فبراير 1961 -) مغنية تونسية.

حياتها ودراستها
ولدت في تونس بمنطقة سيدي عمر في ولاية منوبة لأب عسكري حارب في المغرب العربي وأم لا تعرف القراءة والكتابة. وهناك في مدرسة الأخوة تلقت تعليمها حتى المرحلة الثانوية ، ثم تابعت دراستها في القاهرة حيث نالت من أكاديمية الفنون المعهد العالي للموسيقى العربية درجة البكالوريوس بتقدير امتياز، تبعه دبلومة بدرجة امتياز مضاعف.

حياتها الفنية
في عام 1978 شاركت في تونس ضمن برنامج «نادي المواهب».
اللقاء مع الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب حينما كانت طالبة مبدياً اعجابه الشديد بها وقال لها وقتها جملته الشهيرة (بخري صوتك).
كانت من أوائل الفنانين العرب الذين صوروا أغنياتهم على طريقة السينما كليب وأيضاً بكاميرا المخرج الكبير عاطف سالم.
لها تجربة سينمائية وحيدة هي فيلم سكوت ح نصور في عام 2001 مع المخرج العالمي يوسف شاهين
قدمت تجربة الأغنية الفرنسية مع شركة يونيفرسال العالمية وحقق الألبوم نجاحات كبيرة بأوروبا والعالم.
رسالة تهئنة من الرئيس زين العابدين بن علي بمناسبة فوزها بجائزة مهرجان الموسيقى العالمية.
مشاركة الفنان ريكي مارتن في مؤتمر أطفال العرب في الأردن عام 2004.
عام 2005 بطلة لمسرحية غنائية حكم الرعيان من تأليف منصور الرحباني.
أسست لطيفة عام 2005 مؤسسة لطيفة الخيرية لتكون أول مؤسسة خيرية لفنانة عربية، تخصص لدعم أعمال الخير بالوطن العربي.
وفي عام 2007 ظهرت بشخصيتها الحقيقية في الحلقة السابعة من مسلسل لحظات حرجة الذي حقق نجاحا كبيرا.
تعاونت مع الفنان زياد الرحباني من خلال البوم معلومات أكيدة 2007 توزيع روتانا
حصلت على جائزة أفضل مطربة عربية من المهرجان العربي للتلفزيون بعام 1994، وقد أنتجت لها العديد من الشركات منها لارين، لاتيسول، روتانا، فنون الجزيرة، عالم الفن، إي أم آي، وارنر برذرز، عالم الفن ويونيفيرسال

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88