أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#ميزة متميزة في #ساعة أبل الجديدة لمرضى السكر

أوشكت شركة أبل الأمريكية، على الأنتهاء من الإعلان رسمياً عن ساعتها الجديدة التي تحمل تقنية مهمة لمرضى السكري تنهي آلام الوخز.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويعتبر المشروع سري ويحمل اسم إي 5 (E5) وتعود فكرته إلى مؤسس أبل، ستيف جوبز، كما تعمل عليه المختبرات منذ 12 عاماً، لكنها اقتربت اليوم من طرح الساعة رسمياً بالأسواق، وفق وكالة بلومبرغ الأمريكية

ساعة أبل التي ستقيس نسبة السكر “دون وخز” في جسم الإنسان تعمل عبر تقنية رقاقات السيليكون الضوئية وعملية قياس تسمى قياس طيفية الامتصاص الضوئية، عبر إرسال أشعة الليزر لبثّ ضوء ذي أطوال موجية محددة في الموضع تحت الجلد حيث يوجد السائل الخلالي، وهي مادة تتسرب من الشعيرات الدموية ويمكن للسكر امتصاصها، ثم ينعكس الضوء إلى المُستشعر بطريقة توضح تركيز السكر، وبعدها تحدّد خوارزمية مستوى السكر في دم الشخص.

ويضم المشروع مئات المهندسين، كما يمثل قسماً من إكسبلوراتوري ديزاين غروب (Exploratory Design Group – XDG) وهو قسم لم يسبق الكشف عنه يشابه قسم “إكس” المختص بالتطورات الكبيرة في شركة ألفابت (Alphabet).

ويعتبر قسم “XDG” من أكثر المبادرات السرية في شركة أبل المعروفة بتكتمها، بل يعمل فيه عدد أقل ممن يعملون في مشروع سيارة “أبل” ذاتية القيادة -الذي تشرف عليه “سبيشيال بروجكتس غروب” (Special Projects Group)- أو أولئك الذين يعملون على سماعة الواقع المختلط التي تطورها “تكنولوجي ديفلوبمنت غروب” (Technology Development Group) التابعة لها.

ورفض المتحدث الرسمي باسم الشركة في كبرتينو -مقر أبل في كاليفورنيا- التعليق على الأمر، لكن في الوقت ذاته صرح ممثل عن شركة “أبوت لابراتوريز” بأن الشركة تطور أيضاً منتجات جديدة لمراقبة مستوى السكر.

كما تحضر شركة أبل لانطلاقة قوية لنظارتها المخصصة للواقع الافتراضي، التي من المنتظر الكشف عنها خلال فترة الربيع من العام الجاري.

وبحسب موقع “إيورو نيوز”، فإن شركة أبل تعمل حاليا على تطوير أنظمة تشغيل تسمح للمستخدمين المحتملين لهذه النظارة بتطوير تطبيقاتهم الإلكترونية الخاصة بهم التي ستتوافق مع الواقع الافتراضي.

وفق ما نشر من تنبؤات حول نظارة الواقع الافتراضي المنتظرة من أبل، فإن النظارات عند الكشف عنها رسميا من المتوقع أن تكون تكلفتها 3000 دولار.

والجدير بالذكر أن  هذه التكلفة، تعادل ضعف التكلفة التي تتاح بها نظارات الواقع الافتراضي الخاصة بشركة ميتا، والتي تم الكشف عنها خلال عام 2022 الماضي، باسم “ميتا كويست برو”، وتكلفته تتوقف عمد حد 1500 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88