تشكيل وتصويرفن و ثقافة

لوحة “الشيخ مهساس والقطة” تجذب رواد معرض فني بكفر الشيخ – صور

شهد قصر ثقافة دسوق في كفر الشيخ، أمس الثلاثاء، تصدر لوحة فنية تحتوي على مشهد القطة والجزائري الجنسية الشيخ وليد مهساس التي تداولها رواد السوشيال ميديا جذب الحضور لمشاهدة اللوحات الفنية الذي جرى عرضها على هامش افتتاح معرض الفن التشكيلي ضمن ليالي رمضان الثقافية.

أكدت الفنانة التشكيلية الشابة أسماء عامر، وصاحبة اللوحة الفنية، أن اللوحة تعبيرية تجسد رسالة ربانية ضرب بها الخالق عز وجل أروع الأمثلة في الرحمة من خلال الحيوان تجاه الإنسان، وجرى ذلك من خلال واقع حقيقي جرى رصده عبر السوشيال ميديا وأصبحت تلك الرسالة الربانية تجوب العالم.

ولفتت الفنانة التشكيلية إلى أنه بعد مشاهدتها لمقاطع الشيخ مهساس مع القطة ومدى تداولها بمعرفة رواد السوشيال ميديا وبحسها الفني قررت ترجمة تلك الرسالة الربانية في الرحمة إلى رسم فني من خلال لوحة فنية استغرقت توقيت رسمها حوالي 3 ساعات من أجل عرضها في معرض الفن التشكيلي “ليالي رمضان” والذي جرى افتتاحه منذ ساعات مضت بقصر ثقافة دسوق.

وافتتح اللواء علاء يوسف، رئيس مركز ومدينة دسوق في كفر الشيخ، معرض الفن التشكيلي “ليالي رمضان”، بمشاركة 50 فنانًا في مقدمتهم الفنان التشكيلي مدحت الحامولي، ضمن برنامج مديرية الثقافة في كفر الشيخ، وقصر ثقافة دسوق في الاحتفالات بشهر رمضان المبارك.

وتضمن برنامج الاحتفال عرض لقاءات شعرية من أعضاء نادي الأدب بقصر ثقافة دسوق، وعرض ابتهالات دينية لفرقة النور للانشاد الديني. وفقا لــ ” مصراوي “

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88