علوم طبيعيةعلوم وتقنية

#محمد بن راشد يعلن عن اقتراب #مسبار الأمل من قمر المريخ ديموس

#محمد بن راشد يعلن عن اقتراب #مسبار الأمل من قمر المريخ ديموس  أعلن  اليوم الاثنين نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل” حقق سابقة عالمية جديدة باقترابه إلى مسافة 100 كيلومتر من قمر ديموس، الذي يدور حول الكوكب الأحمر.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية


وقال سموه، “في سابقة عالمية جديدة… مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل” يقترب لمسافة 100 كم من القمر التابع للمريخ “ديموس”.. ويلتقط أوضح صورة حصل عليها البشر لهذا القمر …

وأضاف ، “تخبرنا النظريات بأن هذا القمر هو كويكب خارجي تم التقاطه ضمن مدار المريخ .. ويدحض مسبار الأمل هذه النظرية ليثبت عبر أجهزته وفريق عمله بأن هذا القمر في الأغلب كان جزءا من كوكب المريخ وقد انفصل عنه قبل ملايين السنين .. تماماً مثل قمر الأرض .. الذي كان جزءاً منها وانفصل عنها”.

وتابع سموه، “فخورون بعلمائنا الشباب .. فخورون بعلومنا .. فخورون بمساهمتنا في مسيرة المعرفة البشرية”.


والجدير بالذكر أن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ واختصارًا يُعرف المشروع باسم مسبار الأمل أو مهمة مسبار الأمل هي مهمة لاستكشاف الفضاء، انطلقت في 20 يوليو 2020 إلى المريخ. بُني المسبار في مركز محمد بن راشد للفضاء، وشارك فيه تطويره جامعة كولورادو بولدر، وجامعة ولاية أريزونا وجامعة كاليفورنيا بيركلي. الغرض من المسبار هو دراسة دورات الطقس اليومية والموسمية، وأحداث الطقس في الجو المنخفض مثل العواصف الترابية، وكيفية تغير الطقس في مناطق المريخ المختلفة. وسيُستخدم المسبار لمحاولة الإجابة عن الأسئلة العلمية حول سبب فقدان الغلاف الجوي للمريخ الهيدروجين والأكسجين في الفضاء والسبب وراء التغيرات المناخية الشديدة في المريخ. من المتوقع وصول المسبار إلى مداره حول المريخ في فبراير 2021 ويتزامن ذلك مع احتفالات الإمارات بيوبيلها الذهبي لمرور 50 عامًا على إعلان اتحاد الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88