علوم طبيعيةعلوم وتقنية

الكوكب الأحمر والنجم البرتقالي العملاق يشاهدان بالعين في سماء مصر

الكوكب الأحمر والنجم البرتقالي العملاق يشاهدان بالعين في سماء مصر تشهد سماء مصر غدا الأثنين ظاهرة فلكية مهمة وبديعة حيث يقترن كوكب المريخ (الكوكب الأحمر) مع النجم العملاق بولوكس Pollux – في برج الجوزاء / التوأمان، في ظاهر تعد من الظواهر الفلكية البديعة والجميلة فى المشاهدة والرصد والتصوير، وهي ظاهرة فلكية يترقبها جميع هواة الفلك والمهتمون بهذا المجال.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقال أستاذ الفلك بـ المعهد القومي للبحوث الفلكية ورئيس قسم الفلك السابق الدكتور أشرف تادرس ، أنه نشهد يوم الأثنين الموافق 8 مايو أقتران كوكب المريخ (الكوكب الأحمر) مع النجم العملاق بولوكس Pollux – في برج الجوزاء/ التوأمان حيث نراهما بالعين المجردة السليمة متجاوران في السماء.

وأوضح تادرس أننا نشاهد اقتران كوكب المريخ (الكوكب الأحمر) مع النجم العملاق بولوكس Pollux – في برج الجوزاء/ التوأمان بعد غروب الشمس مباشرة وعند دخول الليل إلى أن يبدأ في الغروب بعد منتصف الليل تقريبا.

وأشار إلي أن النجم بولوكس Pollux هو نجم عملاق برتقالي اللون أكبر من الشمس بنحو 3 أضعاف ويبعد عن الأرض بنحو 34 سنة ضوئية، واننا سوف نشهد وجود كوكب المريخ بالقرب من النجم بولوكس قبل وبعد هذا الاقتران بعدة أيام.

ونوّه رئيس قسم الفلك السابق بـ المعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه للتمكن من مشاهدة أى ظاهرة فلكية مثل اقترانات القمر مع النجوم والكواكب أو ميلاد أهلة الشهور العربية، فإن الأمر يتطلب صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88