علوم طبيعيةعلوم وتقنية

النيادي في مهمة جديدة لفحص شبكية العين

سلطان النيادي رائد الفضاء الإماراتي ينشر  صورتين حديثتين من محطة الفضاء الدولية، وظهر في الأولى يخفي إحدى عينيه وفي الأخرى يجري بعض الفحوصات.

و عبر حسابه الرسمي على “تويتر” غرد قائلا: “هنا بمحطة الفضاء الدولية تتحرك السوائل بجسمنا باتجاه الرأس، وهذا الشيء ممكن يشكل ضغطا على العيون ومشاكل في النظر”.

وتابع: “لنعرف تأثير بيئة الجاذبية الصغرى على نظرنا في الفضاء خلال المهمات طويلة الأمد، نقوم بالتصوير المقطعي اللي يقدم لنا صور دقيقة جدًا لشبكية العين”.

واعتاد رائد الفضاء الإماراتي مشاركة متابعيه الكثير من المعلومات الجديدة من داخل محطة الفضاء الدولية، ويتخللها مواقف طريقة ولقطات سعيدة يقضيها النيادي هناك.

وخلال مشاركته في حدث “لقاء من الفضاء” في رأس الخيمة بحضور مئات الأشخاص، قبل أيام، شارك النيادي الحضور وجمهور المتابعين لحظات مبهجة مثل حصوله على هدية طازجة من الأرض عبارة عن فاكهة التفاح.

النيادي في مهمة جديدة لفحص شبكية العين -صحيفة هتون الدولية-

كما أدى النيادي حركة انقلاب كاملة لجسده (شقلبة) عدة مرات وهو يبتسم، وسط تصفيق مئات المشاركين في الحدث.

في 28 أبريل 2023 حقق النيادي إنجازًا تاريخيًا لدولة الإمارات وللعرب بشكل عام عندما أصبح أول عربي يشارك في مهمة نشاط خارج المركبة (السير في الفضاء).

من المقرر أن يعود النيادي برفقه ثلاثة من زملائه إلى الأرض في أواخر أغسطس المقبل، بعد الانتهاء من مهمة استمرت قرابة ستة أشهر في محطة الفضاء الدولية و4 آلاف ساعة عمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88