المظهر والأزياء

طرق تنسيق الحجاب مع الملابس

أضيفي لمسة من الحيوية على الملابس ذات اللون الواحد بحجاب منقوش يناسب لون ثيابكِ ويضيف إليه لونًا آخر، لتصنعي مزيجًا بالألوان يظهر ذوقكِ العالي في اختيار ملابسكِ.

اختاري حجابًا باللون الأبرز في ملابسكِ إذا كانت بلونين فقط، وراعي أن يكون مناسبًا للون بشرتكِ، فمثلًا إذا كنتِ ترتدين تنورة باللون الأزرق وقميصًا باللون الفوشيا فلا تختاري حجابًا بدرجة الفوشيا السادة، والأفضل إما اختيار حجاب سادة باللون الأزرق أو حجابًا منقوشًا يجمع الدرجتين.

الحجاب بدرجة لونٍ أفتح أو أغمق من الملابس: يُنَسّق الحجاب بلونٍ أفتح أو أغمق من درجات ألوان الملابس، أو ارتداء حجاب بنفس لون التّنورة، أو البنطال

اختاري لونًا صارخًا للحجاب ليظهرك بإطلالة شبابية وعصرية إذا كانت تغلب على ملابسكِ الألوان الهادئة، وحتى لا تبدو إطلالتكِ باهتة أو تفتقد الحيوية إذا اخترتِ حجابًا بألوان هادئة أيضًا.

https://alhtoon.com/

اختاري حجابًا بلون واحد من الألوان الموجودة في ملابسكِ في حالة ارتدائك لملابس منقوشة أو ذات ألوان زاهية، ويُفضل اللون الأقل وجودًا في النقشة حتى لا تبدو إطلالتكِ صاخبة للغاية أو مزدحمة.

تنسيق الحجاب من الإكسسوارات

تعتبر هذه الطريقة من الطرق البسيطة جدا، حيث تعتمد على درجة لون الحجاب لتتناسب مع الحقيبة والحذاء والحزام، مع إمكانية اختيار لون الحجاب بلون مختلف تماما عن الفستان والجمع بينه وبين الملحقات.

إيشارب موحد مع الملابس المنقوشة

إذا كنت من محبي الملابس المنقوشة، فاختيار الطرحة لن يكون صعبا على الإطلاق، كل ما عليك فعله هو اختيار طرحة بنفس اللون الأقل ظهورا في ألوان نقشة الملابس. بهذه الطريقة أنت تختارين إيشارب سيظهر أناقة ملابسك.

الحجاب المنقوش

تزداد الملابس المطبوعة شعبيةً في هذا العام، فقد أصبحنا نشاهد كيفما التفتنا على واجهات  المحال فساتين وبلايز وحتى بناطيل مصنوعةً من أقمشةٍ مطبوعةٍ، وكغيره من قطع الملابس السابقة فإن الحجاب المطبوع رائجٌ جدًا هذا العام، ولكن قد تبتعد الكثير من السيدات عن الحجاب المنقوش وتعتبر أن تنسيقه أمرٌ صعبٌ.

ـ إذا كان القماش صباحًا أو غير رسمي، مثل الساتان أو الجبر أو الأورجانزا، فتجنب اختيار الحجاب الضخم، بشرط أن يتم استبداله بأغطية من القطن أو الليكرا أو الكتان.

 https://alhtoon.com/

في حالة ملابس السهرة من المهم عدم ارتداء طرحة قطنية ويجب الحرص عند اختيار الأقمشة اللامعة مثل الساتان أو الشيفون أو الجبر.

إذا كان فستان السهرة ضخمًا، فمن الأفضل أن يكون الحجاب هادئًا وبسيطًا جدًا.

احرصي على اختيار طرحة غامقة إذا كنت ترتدين فستانًا فاتح اللون والعكس، للحصول على مظهر ولون متناسقين.

https://alhtoon.com/

تنسيق لون الحجاب مع الملابس حسب لون البشرة

عند اختيار ألوان الحجاب يجب أن تجد المرأة الألوان التي تناسب لون بشرتها ، لأن الجلد الأبيض يختلف عن الجلد الغامق أو القمحي في حجم الحجاب ، ويمكن تفسير ذلك في الآتي:

1- البشرة السمراء

أصحاب البشرة الداكنة هم أكثر النساء حظًا حيث لا يواجهن أي نوع من العوائق في اختيار لون الحجاب حيث أن جميع الألوان تناسبهن.

2- ذو بشرة داكنة

يجب أن يبتعد أصحاب البشرة الداكنة عن اللون الأحمر والفوشي والأسود والبني عند اختيار ألوان الحجاب، ويجب أن يختاروا ألوانًا رائعة مثل الوردي، والأزرق الفاتح، والليمون، والمشمش أو غيرها من الألوان الفاتحة.

3- قشرة برونزية

أنسب الألوان لأصحاب البشرة البرونزية هي المشمش والزيتون والذهبي والأخضر، ولكن إذا كان لون العينين فاتحًا، فعليك الابتعاد عن الأسود والأزرق البحري واختيار البني أو البرونزي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى