المظهر والأزياء

كيفية إزالة الحبر من على الملابس

بقع الحبر على الملابس قد تبدو بمثابة حكم الإعدام عليها، إلا أنه من السهل حقًا إزالتها باتباع نصائح الخبراء، خاصةً إذا كنت تتصرف بسرعة، فلا تقلق  قميصك المفضل لم يتلف من بقعة الحبر.

يمكنك إزالة الحبر من الملابس عن طريق:

  1. الكحول الطبي:

يعتبر من أهم الطرق الفعالة التي تساعد على إزالة الحبر من الملابس البيضاء، وهذا من خلال وضع قطعة من القماش أسفل الملابس في المكان الذي به البقعة حتى لا يتم تسريب الكحول.

نضع الكحول الطبي على قطعة من القطن ويتم تمريرها على بقعة الحبر مع التكرار حتى يتم إزالتها، وتغسل الملابس بعدها.

https://alhtoon.com/

  1. بودي سبلاش

يمكنك استخدام البودي سبلاش في ازالة الحبر من الملابس.

رش على البقع القديمة ويمكنك بعد ذلك غسلها كالمعتاد وستختفي البقعة، إذا كانت البقعة جديدة ستختفي بهذه الطريقة.

  1. عصير ليمون / خل

استخدام عصير الليمون في إزالة الحبر من الملابس. ايضا يمكنك استخدام الخل ولكن بقدر أقل من عصير الليمون.

لا تختفي البقعة مباشرة بعد ترك الخل لذلك يجب تكرار العملية.

https://alhtoon.com/

  1. مزيل طلاء الأظافر

يُنصح باستعمال مزيل طلاء الأظافر عند محاولة إزالة بقع الحبر الجاف باعتباره أحد المواد الجيدة لإزالة الحبر، وينبغي أولاً فحص درجة أمانه على الملابس المراد إزالة الحبر الجاف عنها من خلال وضعه على منطقة مخفية منها، وبعد التأكد من ذلك يستخدم بنفس طريقة الكحول المذكورة في الأعلى، وبعد الانتهاء من استخدامه يجب غسله بشكل كامل عن القماش.

 

  1. منظف الغسيل يمكن استخدام منظّف الغسيل والماء؛ للتخلّص من بقع الحبر الجاف من الملابس من خلال ما يأتي:[١٠] مزج جزء من المنظّف مع جزء من الماء في وعاء صغير. تحريك المزيج جيداً حتّى تختلط المكوّنات معاً، ويمكن وضع المزيج في زجاجة رشّ، وتحريك الخليط جيداً. تطبيق المزيج على البقعة باستخدام قطعة من القطن، وتشبيع المنطقة بالمحلول جيداً. ترك الخليط على الملابس لمدّة عشر دقائق. غسل الملابس كالمعتاد، ثمّ تفقّد الملابس للتأكّد من عدم وجود أثر للبقعة قبل تجفيفها، وفي حال تواجد بعض الحبر يمكن تكرار الخطوات السابقة حسب الضرورة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88