المظهر والأزياء

طرق لإزالة بقع الزيوت من الأقمشة

بقع الزيت هو أمر لا مفر منه، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يحبون الطبخ. إنها واحدة من بقع الملابس الأكثر شيوعًا وأيضًا الأكثر حرجًا،  والتي تلصق بملابسنا و بعض قطع الملابس الأخرى

في هذه المقالة سنشرح المزيد حول كيفية إزالة بقع الشحوم. وسوف نركز على بقع زيت الطعام مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وغيرها، وإليك بعض الطرق لإزالة الزيوت من الأقمشة:

ـ المنتجات التجارية الخاصة بإزالة البقع ومنظفات الملابس هي مواد مصنعة و مصممة خصيصاً للتعامل مع بقع الزيوت و الشحوم. المعالجة الأولية في مرحلة ما قبل الغسيل باستخدام منظف أومو السائل . اتركي المنظف ينقع على البقعة لمدة ٣٠ دقيقة ثم افركي مكان البقعة تحت تيار ماء ساخن، و ذلك قبل وضع الملابس في الغسالة وقفاً لتعليمات العناية على ملصق الثوب.

https://alhtoon.com/

ـ منظف الأطباق يمكنه تفكيك الزيوت على الصحون المتسخة، لذا ينصح به الكثير من الناس لازالة الزيوت من على الملابس اليومية. استعملي ماء ساخن و يفضل الاستعانة بمنظف صحون عديم اللون. غطي البقعة بمنظف الصحون ثم استخدمي فرشاة أسنان قديمة ونظيفة وافركي البقعة بشكل دائري و ادمجي المنظف مع بقعة الزيت بلطف.

بعد ذلك اشطفي الصابون بالخل أو بالماء الساخن. إذا كانت البقعة صعبة فإنها قد تحتاج لتكرار عملية الغسل والشطف.

بمجرد إزالة البقعة، ضعي الملابس في غسالة الملابس واغسليها على أعلى حرارة ممكنة، وطبقاً للتعليمات على ملصق الثوب.

ـ بودرة الأطفال: ضعي القليل من يودرة الأطفال على الجزء المتضرر ثم ضعي عليها قطعة من القماش وقومي يتجفيفها بواسطة المكوى أو بتعريضها لأشعّة الشمس حتى تتشرّب البودرة الزيت بشكل كامل، ثمّ قومي بفركها باليد، وبعدها ضعي قطعة الملابس بالغسالة واغسليها بالطريقة المعتادة، وتصلح هذه الطريقة لجميع أنواع الملابس.

ـ الشامبو: يحتوي الشامبو على مكوّنات ومواد تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الشعر، وكذلك يمكن أن يُخلص الملابس من هذه البقع العنيدة وبشكل نهائيّ وسريع، لذلك ضعي كمية كبيرة من الشامبو على الجزء المتضرّر ثمّ اغسلي الملابس بالشكل المعتاد لتتخلصي من الشامبو أو اغسليه باليد.

ـ الليمون الحامض

من المواد الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في ازالة بقع الزيت من القماش هي الليمون الطبيعي، كما تساعد في إزالة آثار الزيت واختفائها تمامًا.

ـ معجون الأسنان من الأشياء المتوفرة في كل منزل وله استخدامات متعددة في التنظيف، بعض السيدات جربن معجون الأسنان في إزالة البقع الدهنية من الملابس ونجحت والبعض الآخر لم تنجح معهم الطريقة، ولكن التجربة لن تؤثر سلباً على ملابسك، يمكنك تجربة ذلك بنفسك عن طريق وضع القليل منه على البقعة مباشرة وفركها برفق، ثم تركها لدقائق وغسلها، ولكن بشكل عام معجون الأسنان ممتاز في تنظيف البقع الصفراء من الملابس مثل بقع العرق أو الصدأ.

ـ النشا لإزالة بقع الزيت عن الملابس، يرشّ نشاء الذرة على بقع الزيت على الملابس، ثم تترك حتى تمتص الزيت لـ30 دقيقة، فتزال الكمية الزائدة من النشاء باستخدام فرشاة أسنان قديمة لكن نظيفة.

ـ الخل

يعتبر الخل من مواد التنظيف الطبيعية، فيزيل البقع المستعصية، ويساعد في إزالة آثار الرائحة الكريهة عن الملابس بعد إزالة بقع الزيت عنها.

يوضع مقدار من الخل على البقعة مباشرة، وفي حال كانت الملابس ملونة، يجب خلط كميات متساوية من الخل والماء الساخن، ويُحرّك المحلول، الأمر الذي يحمي ألوان الثياب من البهتان.

تنقع قطعة الملابس في المحلول حتى يغمرها تمامًا، فتترك لبعض الوقت، ثم تفرك بلطف لتجنب إتلاف الملابس من شدة الفرك، وتنشر حتى تجفّ.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88