سفر وسياحة

السياحة في ويلز

بالحديث عن السياحة في ويلز لا بد أن نتعرف عليها أولا، وتعد ويلز أصغر جزر المملكة المتحدة. وهي بلدة تمتلك العديد من السواحل. حيث تطل على المحيط الأطلسي والبحر الأيرلندي. كما أنها تمتلك تاريخاً وتراثاً ثقافيا يعود إلى عصور موغلة في القدم. تعود تسمية ويلز بهذا الاسم الذي يعني الغرباء إلى هجرة أول سلالة من الهومو سابيان إليها أي منذ حوالي 31000 عام قبل الميلاد. ليس هذا فحسب بل كانت جزءً من الامبراطورية البريطانية القديمة. لذا نجد أنها تشتهر بالكثير من الأماكن التاريخية بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة التي تأتي من موقعها الرائع.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل من ويلز وجهة سياحية رائعة، حيث تشتهر ويلز بالعديد من المباني والأماكن التاريخية، بما في ذلك أكثر من 400 قلعة وحصن، وحدائق لا حصر لها ومناظر خلابة، وشبكة من السكك الحديدية التراثية التي تربط معظم أنحاء البلاد. لا يتوقف الأمر على المكان فحسب، بل ستجد أن شعب ويلز هم أكثر الأشخاص بساطة وإثارة للاهتمام  في العالم أجمع.

https://alhtoon.com/

سنودونيا

منطقة جبلية تقع ضمن حديقة وطنية في شمال ويلز تأسست في سنة 1951، وهي مليئة بالتلال الجميلة والقمم الجبلية المنتشر على مساحة تزيد عن 2,123 كيلومترا مربعا، وأهم معالمها هي قمة سنودون البالغ ارتفاعها حوالي 1,080 مترا عن مستوى سطح البحر، مما يجعلها أعلى قمة في البلاد.

حديقة بريكون بيكونز الوطنية

حديقة وطنية تبلغ مساحتها 1346 كيلومترًا مربعًا تعد من اجمل الحدائق في ويلز، وهي توفر موطنا لمجموعة كبيرة من الحيوانات البرية، وخاصة الخيول البرية، إضافة الى أنها تستضيف عددا من الشلالات والكهوف والمساحات الخضراء الجميلة.

https://alhtoon.com/

جسر الشيطان

يقع جسر الشيطان على بُعد 19.2 كم من مدينة أبيريستويث الساحلية، وهو عبارة عن ثلاثة جسور مكدسة فوق بعضها البعض، ويعود تاريخ أقدمها إلى القرن الـ11 وأحدثها من عام 1901، وهي تمتد عبر مضيق رايدول على ارتفاع 300 قدم فوق نهر ميناتش، وعلى بعد مسافة قريبة تقع ملكية هافود التي تغطي ساحة 200 فدان من الغابات، وحدائق من القرن الـ18 والتي كانت تعتبر أرقى حدائق بريطانيا.

قلعة كونوي

على الساحل الشمالي الويلزي، تقع بلدة كنوي الجميلة، والتي تقدم مجموعة من الأشياء للسياح لمشاهدتها، وخاصة هندستها المعمارية من العصور الوسطى، وأشهرها معالمها هي قلعة كونوي.

حديقة بريكون بيكونز الوطنية

تعتبر حديقة بريكون بيكونز الوطنية واحدة من أجمل المتنزهات الوطنية في ويلز، وهي تضم سلسلة جبال بريكون بيكونز والتي تشمل مجموعتين  من الجبال السوداء في الغرب والشرق، بينما يوجد في المركز غابة كبيرة، وتحتضن الحديقة العديد من الكهوف والشلالات ومناجم الفحم.

https://alhtoon.com/

كارنارفون

تقع في شمال ويلز ، تشتهر مدينة كارنارفون بقلعتها التي تعود للقرن الثالث عشر ، والتي تعتبر واحدة من أفضل القلاع المحفوظة في جميع أنحاء ويلز. على الرغم من أن القلعة تم بناؤها كقصر ملكي بالإضافة إلى معقل عسكري لإدوارد الأول ، إلا أن المباني والشقق الداخلية اختفت تقريبًا. ومع ذلك ، فإن فتحات القتل الدفاعية والبوابات والأبراج والأبراج والجدران لا تزال على قيد الحياة ، مما يوفر للزوار فهمًا واضحًا للأطوال التي يتعين على الإنجليز اتخاذها لصد الويلزية. وُلد ابن الملك إدوارد في كارنارفون وسُمي أمير ويلز ، ويعرض البرج الشمالي الشرقي الآن معرض أمير ويلز.

هاي أون واي

Hay-on-Wye هي مدينة صغيرة على نهر Wye ، وهي قريبة جدًا من الحدود الإنجليزية وداخل حدود منتزه Brecon Beacons الوطني. مدينة الكتاب الوطنية ، التي تضم ما لا يقل عن عشرين مكتبة ، من المحتمل أن تشتهر Hay-on-Wye بأنها موقع مهرجان Hay السنوي المرموق ، الذي ترعاه صحيفة الجارديان. أقيم المهرجان في عام 1988 ويستقطب اليوم 80 ألف شخص سنويًا لمناقشة الفنون مع كتاب وفلاسفة وفنانين مشهورين.

ساحل بيمبروكشاير

تعد مقاطعة بيمبروكشاير موطنًا للحديقة الوطنية الساحلية الوحيدة في ويلز ، وتضم شبه الجزيرة الجنوبية الغربية والجزر البحرية. يشتهر المتنزه الوطني ، الذي يزوره أكثر من أربعة ملايين شخص كل عام ، بمسار ساحل بيمبروكشاير ، الذي يمتد لمسافة 300 كيلومتر (186 ميلاً) على طول قمم الجرف المطلة على الشاطئ الصخري. تشتهر المنطقة بالحياة البرية أيضًا. تشمس الفقمات على الصخور الموجودة بالأسفل وتحلق مئات الأنواع من الطيور فوقها.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88