سفر وسياحة

أفضل الوجهات السياحية في شرم الشيخ

مدينة شرم الشيخ أقل ما يُقال عنها أنها لؤلؤة الخليج لمياهها الزاهية بالشعب المرجانية، أجوائها المعتدلة، وكثبانها الرملية التي تتلألأ في الصحراء، فهي مدينة متكاملة حيث يجد كل من يبحث عن الاستجمام بالطبيعة الغنّاء مطلبه، وأيضًا من يبحث عن التسوق والحياة المليئة بالأنشطة الترفيهية سيجد مطلبه لا محالة

ولا يُمكن أن نغفل إمكانية مدينة شرم الشيخ في رفع مستوى الاقتصاد والسياحة في مصر حيث تستقطب آلاف السياح الداخليين والخارجيين من جميع أنحاء العالم، وقد حصلت على مراكز مُرتفعة في الغوص تحت أعماق البحر الأحمر، بالإضافة إلى رحلات السفاري المُدهشة.

أفضل وقت لزيارة شرم الشيخ:

تتمتع شرم الشيخ بمناخ دافئ وجاف بشكل عام، على الرغم من أن أشهر الصيف يمكن أن تكون رطبة. أفضل الأوقات للذهاب إلى شرم الشيخ، للسباحة والغطس، هي شهر أبريل ومن منتصف أكتوبر إلى منتصف نوفمبر.

ومن أهم الوجهات السياحية في مدينة شرم الشيخ:

شاطئ الفنار “محمية رأس أم سيد الطبيعية

هذه المحمية هي جوهرة شرم الشيخ الرائعة تمتد على الساحل مع واحدة من أفضل الشعاب المرجانية التي لم ترَ مثلها على الإطلاق، وهذا وحده يجعل الرحلة إلى هذه المدينة في شبه جزيرة سيناء جديرة بالاهتمام.

يقع شاطئ الفنار في الطرف الشرقي من شبة الجزيرة التي تُشكل رأس أم سيد الطبيعية وهي منطقة تحتلها العديد من الفنادق والشواطئ الخاصة.

https://alhtoon.com/

خليج نعمة

هو خليج يتميز بمنظره الجذاب من صنع الطبيعة ويعتبر من أفضل المناطق السياحية المفضلة لدى الزوار الى شرم الشيخ.

حيث يقدم إليها الزوار من جميع أنحاء العالم ويمتاز هذا الخليج بموقعه الجذاب والمتميز حيث يقع عند مجتمع قارتي أسيا و أفريقيا.

كما يحتوى هذا الخليج على جميع المستلزمات والمنتجات بأفضل الخامات والجودة التي تجعل الزوار لا يترددون في زيارة خليج نعمة.

فيوجد به العديد من المجمعات والأسواق التي تحتوى على جميع احتياجاتك المنزلية والترفيهية كما يوجد العديد من المطاعم.

التي تحتوى على الكثير من اصناف الطعام المختلفة بجميع الاذواق العالمية كما يوجد الكثير من النوادي ذات المناظر الرائعة.

والجذابة للزوار خاصة في الليل الدامس وتتميز بكثرة أشجار النخيل ونسيم الهواء الراقي بها

كما يوجد العديد من الحدائق الخضراء ويتصف خليج نعمة بالسحر والجمال والطبيعة والاستجمام.

جزيرة تيران

تتواجد جزيرة تيران على مقربة من سواحل مدينة شرم الشيخ مما يسهل عملية تنظيم الرحلات البحرية للوصول إليها، إذ تعد تيران من أروع الاماكن في شرم الشيخ.

وبالفعل تتوافر عشرات الرحلات إلى الجزيرة وتتسم بوجود الغواصين المهرة لمساعدة الزوار في الحصول على جولات غطس مبهرة، حيث يمكنهم مشاهدة الشعاب المرجانية العائمة، والصخور الجرانيتية القديمة، بالإضافة إلى الأسماك الملونة.

خليج القرش

يبدو من تسمية المكان أنه كان موطنًا لأسماك القرش، ولكن بات هذا في الماضي، أما الآن فقد أصبح مكمنًا لأرقى المنتجعات السياحية وأحد أروع الاماكن السياحية بشرم الشيخ. هذا ويحظى زوار خليج القرش بالكثير من المتعة عبر ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية كالسباحة، والغطس، واللعب على الشاطئ.

أكوا بلو ووتر بارك

هي واحدة من أجمل أماكن السياحة في شرم الشيخ وأفضل الوجهات السياحة الترفيهية التي لا يجب أن تفوتك أثناء زيارتك إلى شرم الشيخ، توفر أكو بلو ووتر بارك وجهة مثالية للعوائل الذين لديهم أطفال في نزهة لا تنسى ولن تجد لها مثيلا في دول أخرى.

تضم المدينة مجموعة من الألعاب المائية الشهيرة مثل الحفرة السوداء والكاميكاز، فضلاً عن أنها تضم 9 حمامات سباحة منهما ما يُناسب الأطفال الأقل من 12 عاما.

هوليوود شرم الشيخ

واحد من أكثر مناطق السياحة في شرم الشيخ توفيرًا لمناخ من البهجة والمرح والحياة الليلية الصاخبة ومُناسب تمامًا لالتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية بصحبة النوافير الراقصة على أنغام الموسيقى ووحدات الإضاءة الملونة التي تنبعث خلالها في بهاء.

ويضم المكان أيضًا مسرح مكشوف يُقدّم عرضًا فنيًا غنائيًا أو موسيقيًا كل ليلة إلى جانب عدد كبير من المطاعم والمقاهي الراقية التي توفر خدماتها للزائرين. هذا بالإضافة إلى محلات لشراء كل ما تُريد فهوليوود شرم الشيخ مكان مُتكامل الخدمات يوفر لك الترفيه والتسوق في آنٍ واحد.

https://alhtoon.com/

محمية رأس محمد

تعتبر هذه المحمية من أفضل وأشهر المعالم الطبيعية الموجودة في شرم الشيخ وتعتبر الأكثر جاذبية للعديد من الزوار.

الذين يستمتعون بالمناظر الطبيعية حيث تمتاز محمية رأس محمد بالتضاريس المختلفة ذات المناظر الرائعة.

وأيضا المخلوقات البحرية العجيبة والفريدة من نوعها الموجودة على مساحة كبيرة جدا تقدر بحوالي 480 كم.

ركوب القارب الزجاجي

من أروع الأنشطة التي يُمكنك القيام بها أثناء رحلة السياحة في شرم الشيخ من خلال غواصة تخترق بك حدود بحر شرم الشيخ الصافي لترى أروع المخلوقات البحرية والشعاب المرجانية المُلوّنة أسفلك من خلال القاع الزجاجي للغواصة.

عنوان القارب الزجاجي: قسم شرم الشيخ، جنوب سيناء، مصر

الإسطبل

من أفضل الاماكن في شرم الشيخ وبالتحديد في خليج نعمة التي تُقدّم فكرة جديدة للترفيه والمُتعة والمرح من خلال الاستمتاع بتجربة ركوب الخيل على شاطئ البحر. ويُعد الإسطبل واحدًا من الاماكن السياحية في شرم الشيخ التي تجذب انتباه وزيارات عدد كبير من السياح الوافدين إلى المدينة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88