أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“سناب شات” يعلن عن زيادة في عدد المستخدمين إلى الـ400 مليون مستخدم

تطبيق “سناب شات” يعلن عن تحقيقه أرباحًا كبيرة في الربع الثالث من العام الجاري 2023، بعد تحقيقه نموًّا كبيرًا بوصول عدد مستخدميه إلى أكثر من 400 مليون مستخدم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأضاف “سناب شات” -بحسب التقرير المنشور على الموقع الرسمي للشركة- 9 ملايين مستخدم جديد خلال الربع الثالث من العام الجاري، ليصل عدد المستخدمين النشطين يوميًّا إلى 406 ملايين مستخدم بزيادة قدرها 12% عن العام الماضي.

ويأتي هذا الإنجاز بعد أكثر من عام بقليل من قيام شركة Snap بتسريح حوالى 20% من قوتها العاملة؛ في محاولة لخفض التكاليف مع تباطؤ إيرادات الإعلانات.

ومن الواضح أن هذه التخفيضات -إلى جانب ميزات المنتج الجديدة- بدأت تؤتي ثمارها.

وأعلنت الشركة عن إيرادات بقيمة 1.19 مليار دولار لهذا الربع، بزيادة قدرها 5% عن العام الماضي، وأفضل مما توقعه محللو “وول ستريت”.

وأشارت في بيان لها إلى أن خدمة الاشتراك الخاصة بها “سناب شات بلس”، ساهمت كجزء أساسي من استراتيجيتها لتنمية مصادر إيراداتها غير الإعلانية.

وأعلنت الشركة الشهر الماضي أن Snapchat+، الذي يقدم للمستخدمين ميزات حصرية وتجريبية مقابل 4 دولارات شهريًّا، قد وصل إلى خمسة ملايين مشترك.

وكان الذكاء الاصطناعي التوليدي أيضًا نقطة مضيئة للشركة؛ حيث وصل برنامج الدردشة MyAI الخاص بالشركة، والذي تم طرحه لجميع مستخدمي Snapchat في أبريل، إلى أكثر من 200 مليون شخص قاموا بشكل جماعي بتبادل أكثر من 20 مليار رسالة باستخدام برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بنظام OpenAI.

وقالت شركة “سناب” إنها تعتقد أن المساعد هو أحد “روبوتات الدردشة الأكثر استخدامًا المتوفرة اليوم والتي تعمل بالذكاء الاصطناعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88