سفر وسياحة

السياحة في بحيرة ينبع الصناعية

تقع بحيرة ينبع الصناعية على طريق الميناء، حي النواة. وهي عبارة عن حديقة استوائية تحيط بها بحيرة صناعية وتنتشر فيها الطيور المهاجرة، كما توجد بها مناطق للعب الأطفال وأكشاك لبيع القهوة والآيس كريم. وهي من أجمل حدائق ينبع للأفراد والعوائل للتنزه والاستمتاع بالوقت لما فيها من مناظر جميلة، ويمكن زيارتها في أي وقت من أوقات اليوم، لكن لا بد من إحضار مأكولاتك ومشروباتك معك.

يُطلق على بحيرة ينبع الصناعية أيضًا “بحيرة الطيور”، إذ تأتي إليها الطيور خاصةً في مواسم الدفء، تُزيّنها الأشجار الوارفة والنخيل والزهور بألوانها الساحرة.

https://alhtoon.com/

بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها:

يمكنك التجول في جنبات الحديقة هي البداية التي نوصي بها لاستكشاف ما تُخبئه الحديقة في طياتها، فحولك مناظر آسرة تترجمها تلك الأشجار المورقة والمسطحات الخضراء المنبسطة

وعلى أحد المقاعد المنتشرة بوسعك الجلوس والتأمُّل مطوّلاً في جمال الحديقة حيث النوافير ذات المنظر الآسر والبرك المائية.

ـ وقت مستقطع لتأمل الطبيعة والاستمتاع بجمال الطيور.

بين أشجار النخيل والزهور والشلالات، اغتنم رحلة تنزّه في رحاب ينبع الهادئة، حيث تصدح أصوات الطبيعة، وتمنح بحيرة ينبع الصناعية زوارها انطباعًا عذبًا لا يُنسى، فهي مهيأة للأوقات العائلية الممتعة، ومقصد مميز لهواة مشاهدة الطيور.

تشبه بحيرة ينبع الصناعية البحيرات الطبيعية بشلالاتها الصغيرة، وهذا ما يميزها، تُحيط بها الأشجار والحشائش الخضراء، وبمحاذاتها تنطلق مسارات مصاحبة تمكّن الزوّار من ممارسة الرياضات الهوائية مثل المشي والجري، وفي وسط المسطحات الخضراء الشاسعة.

https://alhtoon.com/

ـ تقع حديقة الصبح في ينبع الصناعية، وتتميز بأنها تضم جميع وسائل الترفيه بدءاً من الإطلالة البحرية الخلابة والجلسات العائلية المظللة وحتى ملاعب كرة السلة والقدم والطائرة وألعاب الأطفال، بالإضافة إلى منطقة السكي (التزلج بالأحذية الرياضية). وهي من أجمل الأماكن في ينبع للاسترخاء وقضاء أجمل الأوقات مع العائلة، حيث توفر مساحات خضراء شاسعة ومسارات للمشي وأكشاك لبيع المأكولات الخفيفة والحلويات.

ـ وحديقة الطيور مجهّزة لتلبية احتياجات الزوار وتوفير أكبر قدر من الترفيه والتسلية، ولهذا هي من أشهر المعالم السياحية في ينبع.

وبحيرة ينبع الصناعية تُصنف ضمن أفضل الأماكن السياحية العائلية في ينبغ، لأنها توفر كل الخدمات التي تُناسب الفئات والأعمار المختلفة، ما يوفر لكَ وعائلتكَ رحلة ممتعة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88