11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

عمل فني سعودي ضمن “بينالي البندقية 202‪4 “

يشارك العمل الفني السعودي «غرباء في كل مكان» لدانا عورتاني في «بينالي البندقية 2024»، الذي يقام بعنوان «أولمبياد عالم الفن»، خلال الفترة من 20 أبريل (نيسان) وحتى 24 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتأتي هذه المشاركة بتكليف من مؤسسة بينالي الدرعية في البينالي الملقب باسم “أولمبياد عالم الفن”، ويقام بتنسيق المدير الفني لبينالي البندقية أدريانو بيدروسا، حيث تسعى المؤسسة إلى دعم الفنانين السعوديين والدوليين المقيمين في المملكة، لتمثيلها في المشهد الثقافي الدولي، كجزء من استراتيجية مؤسسة بينالي الدرعية التي ترعى التعبير الإبداعي، وتسعى إلى تعزيز قيم الحوار والتفاهم والتسامح، وترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية كمركز ثقافي عالمي.

واعتمدت صاحبة العمل الفني دانا عورتاني على تراث الفن الإسلامي ولغات التجريد لإبداع أعمال ذات عمق فلسفي، تمزج الزخارف والهندسة الإسلامية بالفن الحديث، بالإضافة إلى أعمال النسيج والوسائط المتعددة، وتعد أعمالها تعبيراً عن مكانة وطابع التاريخ والتراث والثقافة والحرف التقليدية العربية.

وسبق أن شاركت في الدورة الافتتاحية لـ«بينالي الدرعية للفن المعاصر» عام 2021، و«بينالي ليون السادس عشر للفن المعاصر» عام 2022 بدعم من المؤسسة، و«بينالي الشارقة 15» عام 2023، كذلك «بينالي الدرعية الثاني للفن المعاصر» الذي افتتح في 20 فبراير (شباط) الماضي تحت شعار «ما بعد الغيث»، وقدمت فيه عملين هما «تعال، ودعني أداوي جروحك»، وفيلمها «أنصت إلى كلماتي».

بدورها، أكدت الرئيس التنفيذي لمؤسسة بينالي الدرعية آية البكري  أن هذه المشاركة ترجمة واضحة لاستراتيجية المؤسسة القائمة على تعزيز التبادل الثقافي والفني السعودي والدولي، وتأكيد على الدور المهم الذي تقوم به كجهة حاضنة للفن والفنانين، من خلال توفير منصة لعرض أعمالهم، وفتح الأبواب أمامهم للمشاركة في المحافل الدولية، ليسهموا بشكل إبداعي في تقديم الفنون السعودية عالمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88