الطب والحياة

ارتفاع حالات الإصابة بمرض الكوليرا في كينيا

في الفترة الأخيرة وبعد حدوث الفيضانات في كينيا، نشرت السلطات الصحية في كينيا خبر انتشار مرض الكوليرا وارتفاع الإصابة به في الفترة الأخيرة.

والجدير بالذكر أن السلطات الصحية سجلت عدد 44 حالة إصابة جديدة اليوم، وتوفي أكثر من  270 شخصًا وأدى إلى إغلاق بعض المرافق الصحية، وذلك بسبب الأمراض والفيروس الذي انتشر وانتقل مع الماء المنقولة عبر الفيضانات.

 

نشرت بعض الصحف والمجلات أن على حسب ما ذكرته وزارة الصحة الكينية أن سبب انتشار هذا المرض هو كثرة الأمطار ودمار الكثير من مرافق الصرف الصحي، تلوث المياه وملئت بالمراحيض بمياه الفيضانات.

وعلى الرغم من جهود المكافحة التي بذلتها الدولة ووزارة الصحة الكينية إلا أن الوضع الحالي في خطر كبير والمرض يتفشى بشكل سريع ويؤدي إلى حالات إسهال في مقاطعة مارسابيت.

وقامت منظمة الصحة العالمية الكينيين بمحاولة نصح المواطنين والالتزام بالإجراءات الوقائية، مثل غسل اليدين بشكل صحيح بالصابون والمياه الجارية النظيفة، لحماية أنفسهم، مع العلم أن السبب في تفضي هذا المرض  أن الأمراض المنقولة بالمياه والأمراض المنقولة بالغذاء بسبب ارتفاع استهلاك الأغذية والمياه الملوثة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88