الطب والحياة

خبراء يحذرون من انتشار القراد هذا العام في الولايات المتحدة

خرجت اليوم خبراء الصحة يحذرون من ظهور حشرة القراد لعام 2024  في الولايات المتحدة، خصوصا بعدما انتشر العام الماضي وكان ظهوره متتبع بالأمراض، فها العام ينتشر بكثرة ويتزايد في أنواعه.

وبحسب ما نشرته الصحف في الولايات المتحدة أن الخبراء يذكرون أن تواجده هذا العام يكون أكثر من أي عام أخر.

بالإضافة إلى أن الأمر أزداد سوء، حيث بداء القراء في الانتشار في الأماكن التي لم يعتد القراد التواجد بها، ومناطق جديدة على الإطلاق بالإضافة إلى الأمراض التي تضفيها معاها.

وهناك أنواع جديدة من القراد ظهرت مثل: قراد ساحل الخليج وقراد النجم الوحيد في نيويورك والولايات الشمالية الأخرى، وقراد الغزلان

ومن الأمراض التي سيتم انتشارها في الفترة القادمة بسبب انتشار القراد مرض لايم، وتبدأ معدلات الإصابة بالعدوى في الوصول إلى ذروتها في شهر مايو، ويقدر مسؤولو الصحة الأمريكيون حدوث ما يقرب من نصف مليون إصابة بمرض لايم سنويًا.

والجدير بالذكر أن عدد القراد يزداد مع الطقس الحار، فالطقس هو العامل الأساسي في انتشار القراد فتقل أعداده في الطقس شديد البرودة والجاف.

ويقدر الخبراء أن حوالي 20% إلى 30% من القراد ذات الأرجل السوداء التي تظهر في الشمال الشرقي والغرب الأوسط هذا الربيع وحتى الصيف، ستحمل البكتيريا المسببة لمرض لايم، وتميل أعراض مرض لايم إلى البدء بعد فترة تتراوح بين ثلاثة إلى 30 يومًا من حدوث اللدغة، ويمكن أن تشمل الحمى والصداع والتعب والطفح الجلدي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88