الطب والحياة

بدء حملة التطعيم ضد فيروس إنفلونزا الطيور

في الفترة الأخيرة ومع انتشار فيروس إنفلونزا الطيور، حيث بدأت الدول تأخذ حذرها وتستعد لهذا الفيروس حتى لا يصيب البلاد أو يتفشى فيها.

وكانت من أولى الدول التي بدأت أن تحترس من تفشي هذا المرض هي الولايات المتحدة وأوروبا حيث قامت الولايات المتحدة باتخاذ أولى الخطوات للحفاظ على شعبها وهي شراء وتصنيع لقاحات إنفلونزا الطيور H5N1 وذلك لكي تمد بها كل من عمال المزارع الذي يتعاملون مع الحيوانات وكل عمال منتجات الألبان.

بالإضافة إلى إمدادها لكل من الأطباء الذي يقومون بمعالجة المرضى أو المصابين، أو الأطباء البيطرين وفنيي المختبرات

وطبقا للتقارير والأحداث أن الأطباء ومسئولو الصحة بدأو في نقل كمية كبيرة من جرعات التلقيح والتي تنقل من شركة CSL Seqirus، واستطاعوا توفير 4.8 مليون جرعة من اللقاح.

والجدير بالذكر أن حملة التطعيم هذه من الممكن أن تحد من انتشار الفيروس بعدما انتشرت كمية هائلة من السلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور التي بدأت تنتشر في عام 2020 وتسببت في عدد كبير من الوفيات.

وقال مسؤولون أمريكيون الأسبوع الماضي إنهم ينقلون كميات كبيرة من اللقاح من شركة CSL Seqirus، بفتح علامة تبويب جديدة الذي يطابق الفيروس الحالي بشكل وثيق في اللقطات النهائية التي يمكن أن توفر 4.8 مليون جرعة من اللقاح.

ويذكر أنه في مارس الماضي، أبلغ المسئولون الأمريكيون عن أول تفشي للفيروس في أبقار الألبان، مما أدى إلى إصابة عشرات القطعان في 9 ولايات واثنين من عمال الألبان وقدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن 20% من إمدادات الحليب في الولايات المتحدة تظهر عليها علامات الفيروس، مما يشير إلى احتمال انتشار أوسع.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88