الديكور والتصاميم

أفضل طريقة لتنظيف البطانيات

تلجأ العديد من السيدات إلى الإقدام على غسيل وتعقيم البطانيات في المنزل والاستغناء عن خدمات محلات غسيل الملابس أون لاين ؛ لذا لا بد من اللجوء إلى طرق سهلة لتنظيف وتعقيم البطانيات بأقل جهد وتكلفة ممكنة لتحظى بمنزل نظيف يتمتع برائحة عطرة. نقدم لك في هذا المقال افضل طريقة لتنظيف وتعقيم البطانيات في المنزل بمختلف الأنواع والأحجام، إلى جانب مجموعة من النصائح الواجب مراعاتها عند الغسل.

أنواع أقمشة البطانيات

تصنع البطانيات من مجموعة متنوعة من الأقمشة، بما في ذلك:

القطن: وهو من أكثر الأقمشة شيوعًا في صناعة البطانيات، ويتميز بكونه ناعمًا ومريحًا.

الصوف: وهو من الأقمشة الدافئة والثقيلة، ويتميز بكونه جيد التهوية.

البوليستر: وهو من الأقمشة القوية والمقاومة للبقع، ويتميز بكونه سهل العناية به.

الفراء: وهو من الأقمشة الفاخرة والدافئة، ويتميز بكونه جيد التهوية.

كيفية غسل البطانية يدويًا

إذا كانت البطانية غير قابلة للغسل في الغسالة، يفضل اتباع الأتى :

– ملء صندوقًا بلاستيكيًا كبيرًا أو حوضًا أو حوض استحمام بالماء البارد ومنظف سائل معتدل.

-غمر البطانية في الماء والصابون لمدة 30 دقيقة.

– ثم إزالة البطانية من الماء.

– الضغط على البطانية بمنشفة نظيفة لإزالة الماء الزائد، حيث يمكن أن يؤدي عصرها إلى فقدان البطانية لشكلها.

– يجب تصفية الماء وإعادة ملء الحاوية أو الحوض بالماء البارد النظيف، ولكن بدون منظف.

– الضغط على البطانية بمنشفة نظيفة جديدة.

– تعليق البطانية فوق قضيب الدش لتجف في الهواء، ويمكن تركها بالخارج، مع تذكر أن ضوء الشمس قد يغير لون أنواع معينة من البطانيات، لذلك يجب التأكد من أن البطانية ليست من هذه الأنواع.

أفضل طريقة لتنظيف البطانيات

عند استخدام الغسالة الأوتوماتيكية:

إذا كانت بطانيتك مناسبة للغسالة الأوتوماتيكية، فيجب استخدامها لأنها تجعل عملية الغسيل أسهل وأكثر فعالية. قبل وضع البطانية في الغسالة، يجب التأكد من إزالة أي قطع أو أزرار مرفقة بالبطانية. يجب إضافة كمية صحيحة من المنظفات المناسبة والمليئة بالمواد الفعالة، كما يجب غسل البطانية بماء بارد أو دافئ، وليس بالماء الساخن الذي قد يتسبب في تلف النسيج. يمكن إضافة مبيض خفيف إذا كانت البطانية بيضاء، ولكن يجب تجنب استخدام المبيضات القوية التي قد تؤثر على نوعية النسيج.

نصائح متبعة في غسل البطانيات في الغسالة

تعتمد الطريقة المثالية لغسل كل بطانية في الغسالة على المادة التي تصنعها، مما يستدعي التحقق من ملصق الرعاية للحصول على تعليمات التنظيف التفصيلية. في العموم، تُغسل البطانيات القطنية والكتانية، في دورة قصيرة ودقيقة، باستخدام الماء البارد، إذ تمنع درجات الحرارة الباردة النسيجين المذكورتين أي القطن والكتان من الانكماش أو التلاشي، مع ضرورة استخدام منظف سائل لطيف وخال من أي مواد مبيضة أو مواد تفتيح أو مواد كيميائية قاسية أخرى. فقد يضعف المبيض ألياف القطن والكتان، مما يتسبب في تفكك البطانيات بشكل أسرع.

لناحية التجفيف، من الممكن وضع البطانيات بعد الغسل في مكان مظلل لمنع بهتان اللون، أو استخدام المجفف الآلي، مع ضبط الأخير على إعداد دقيق ودرجة حرارة منخفضة إلى متوسطة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88