الطب والحياة

نصائح لمستخدمي العدسات اللاصقة في هذا الحر

في هذه الفترة اصبح استخدام العدسات اللاصقة من أسهل وأكثر الوسائل التي تستخدم لكل من يعاني من تصحيح النظر ولها أشكال متنوعة ولها طريقة في الارتداء ونصائح وإرشادات يجب الالتزام بها، لكي لا يحدث لك التهاب في قرانية العين.

طريقة ارتداء العدسات اللاصقة

ـ في البداية يجب عليك أن تقوم بغسل يديك قبل أن تمسك بالعدسات اللاصقة، واغسل يدك بالماء فقط حتى لا يلتصق أي شيء بالعدسات.

ـ واحرص دومًا على البدء بنفس العين لتجنب الخلط بين العدستين..

ـ قم برج حافظة تخزين العدسات اللاصقة التي يوجد بداخلها محلول التخزين، لتليين العدسات التي قد تكون عالقة.

ـ اشطف العدسة جيدا عن طريق استخدام محلول العدسات اللاصقة المناسب.

ـ ضع العدسة اللاصقة على طرف إصبع السبابة أو الوسطى والذي يجب أن يكون جافًا أو شبه جاف.

ـ اسحب الجفن العلوي بأصبع الإبهام لأعلى والجفن السفلي لأسفل.

ـ أنظر للأعلى أو إلى الأمام، وقم بوضع العدسة على العين أيهما تراه أسهل.

ـ أغلق عينيك بلطف، وقم بتحريك عينيك في دائرة كاملة للمساعدة في تثبيت العدسة، ثم أرمش.

قم بالتأكد من أن العدسة في منتصف عينك. وإذا انتهيت، يجب أن تكون العدسة باعثة على الشعور بالراحة ويجب أن تكون رؤيتك واضحة.

نصائح للحفاظ على العين

ـ قم بارتداء نظارات الشمس وخصوصا خلال فترة الصيف أو في الحر الشديد، فسوف تشهر بالارتياح الشديد، وقد تم تصميم النظارات الشمسية الآن لحماية العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تأتي من الشمس.

ـ لا تفرك عينك قد يتسبب ذلك أيضًا في حدوث التهابات

يجب عليك متابعة زيارات العناية بالعيون المتكررة لضمان صحة العين وحالة العدسات اللاصقة، إذا كان هناك انزعاج مستمر أو احمرار أو تغيرات في الرؤية، فمن الأفضل إزالة العدسات اللاصقة واستشارة الطبيب فورا.

– ابحث عن ارشادات المحلول الذي تستخدمه لتنظيف عينك، ويمكنك  قراءة عبوة المحلول والعمل على تنظيف العدسة، واتباع الإجراء الموصى به

– التخلص من علبة العدسات اللاصقة كل شهر إلى ثلاثة أشهر، حيث يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط إلى التهابات كبيرة بالعين بسبب التلوث الجرثومي.​

– شطف العلبة دائمًا بمحلول جديد وتركها تجف في الهواء في الصباح قبل إعادة استخدامها. ​

– تجنب إضافة المحلول الجديد على المحلول المستخدم من قبل؛ حيث يؤدي القيام بذلك إلى زيادة فرص حدوث مضاعفات متعلقة بالعدسات اللاصقة.​

استخدم قطرات العين التشحيمية

يتسبب الهواء الساخن والجاف، في جفاف العين بشكل أسرع، مما يؤدي إلى عدم الراحة، وينصح خبراء الصحة باستخدام قطرات التشحيم بانتظام لإعادة إزالة العدسات، وذلك يحد من الإصابة بمشاكل العينين.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88