الديكور والتصاميم

أشكال ومميزات السجاد البوهيمي

يعد الطراز البوهيمي من أجمل الطراز المنزلي والأشكال المنزلية للسجاد ويعد من ضمن الاختيارات لمنزل مفعم بالحياة، الحيوية، والطبيعة.
فالسجاد يعتبر عنصر مهم وأساسي في تأثيث المنزل
لكن فصل الشتاء يعني تزيين المنزل بأفخم وأجمل ألوان ورسومات السجاد، بكل الأحجام والأشكال، كما أن الخيارات باتت غير محدودة، بل مليئة بالابتكارات الجديدة من تصاميم مختلفة لكل أنواع السجاد، سواء كان عصريا أم كلاسيكيا.
مميزات السجاد البوهيمي كلاسيك:
ـ يتميز السجاد البوهيمي بالتصميم المميز والأنيق والمتفرد، وذات طابع كلاسيكي جذاب..
ـ بفضل الجودة العالية للمواد المستخدمة في صنعها، فإنها توفر استدامة للألوان الزاهية التي تضفي جمالًا فريدًا على أرضية غرفتك.
ـ مقاومة الانزلاق، مما يضمن سلامة أفراد عائلتك.
ـ تتميز بتصميمها المنفوش الفاخر، الذي يضيف لمسة من الراحة والفخامة إلى الغرفة، مما يجعلها أكثر جاذبية ودفئًا.
ـ سهولة تنظيفها وصيانتها، حيث يمكنك بسهولة إزالة البقع الصغيرة أو تنظيفها بالمكنسة الكهربائية، مما يوفر لك الكثير من الوقت والجهد.
ـ يمكنك وضعها في أي مكان داخل غرفة النوم إلى مساحة الجلوس.
ـ تعطيك الاحساس بالراحة والدفء في روتينك اليومي، حيث يمكنك الاستمتاع بالمشي على سجادة ناعمة كالمخمل بكل راحة وانسيابية.

أشكال ومميزات السجاد البوهيمي
أنواع السجاد البوهيمي
السجاد المستطيل
السجاد المستطيل هو سجاد تقليدي كلاسيكي للغاية، وهو متوفر في عدد لا حصر له من النسخ والمواد والأنماط والسماكة والألياف، وهناك بالتأكيد شيء يناسب جميع الأذواق وجميع الأنماط، فالسجاد المستطيل هو الأكثر شيوعًا في المنازل، وعند شراء سجادة لمنزلك، ستكون في معظم الأحيان سجادة مستطيلة الشكل دون أن تشعر، وهذا أمر طبيعي تمامًا، ولا يعود ذلك فقط إلى التاريخ القديم جدا للسجاد المستطيل، لكن لأنه من السهل ببساطة وضع السجاد المستطيل في المساحات المختلفة في منزلك، فهي تبرز تحت طاولة القهوة، أمام الأريكة، أو تحت السرير في غرفة النوم.
سجاد مربع الشكل
السجادة المربعة هي واحدة من أنواع السجاد المختلفة من حيث الشكل، والتي يمكن أن تساعد في تحسين تخطيط المنزل من خلال استخدامه في المكان المناسب ويمكن استخدامها بأجمل طريقة ممكنة في المنزل، بالرغم من أن السجادة المربعة المنسوجة يدويًا ليست وفيرة مثل النماذج الأخرى، إلا أنها أصبحا مفضلة لدى الكثير من أصحاب المنازل الذين يفضلون تصاميم فريدة ومختلفة.
السجاد الدائري
يوفّر هذا الشكل المميز مزيدًا من الأصالة والأناقة لمنزلك، باعتبار أن شكله الدائري، أكثر سهولة للانقياد للعين، ويضفي على مساحتك جوًا من النعومة، وقد بدأت السجادات المستديرة تُعرف في مصر، وفقًا لبعض الأبحاث، إذ يأتي أقدم السجاد ذو الشكل المستدير من القرن السادس عشر، ليكون نموذجًا مملوكيًا من مصر، كسجادة مزينة بأشكال ميدالية وأنماط هندسية.

أشكال ومميزات السجاد البوهيمي
في كثير من الأحيان، والمساحات، يكون السجاد المستدير أكثر جمالية من السجاد المستطيل أو المربع في الديكور، لأنه يمكن أن يتناسب بسهولة مع المساحات الغريبة أو المنحنية أو الضيقة، وهو عنصر مثالي لتخفيف الخطوط الحادة للغرف المربعة، وفي الواقع، لا تخفف السجادة المستديرة الخطوط الحادة فحسب، بل تجعلها المساحة تبدو أوسع وأكثر اتساعًا أيضًا، وستجذب نماذج السجاد المستديرة الصغيرة والكبيرة، المصممة لتكون نقطة محورية بدلاً من السجاد ذي الأشكال الأخرى، الانتباه بغض النظر عن المكان الذي تستخدمها فيه في المنزل..
السجاد الطويل (سجاد الممرات)
سجاد الممرات، أو السجاد الطويل، هو عنوان الأناقة الذي ستضيفه عند مدخل منزلك، والذي سيستقبل زوّار بيتك، ويحكي الكثير عن أسلوبك في تصميم الديكور، وهو قطعة أساسية للحصول على تصميم داخلي دافئ وعصري، ومن الضروري أن تكون سجادة الردهة ترحيبية وأنيقة، لأنها أول شيء تراه عندما تدخل منزلك، ليكون من اللطيف رؤيته والسير عليه، إذ أنه يمنحك شعورًا دافئًا وممتعًا عند دخولك إلى المنزل بعد خلع حذائك غير المريح ربما، ويأتي سجادة الممر في أحجام أطول وأقصر في العرض من السجاد في الغرف الأخرى.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أشكال ومميزات السجاد البوهيمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88