تربية وقضايا

لماذا يلجأ الشباب والفتيات للكذب في فترة الخطوبة

فترة الخطوبة من أهم الفترات التي تمر بالإنسان، وفيها الكثير من المشاعر والمواقف التي يتحدد على أثرها باقي حياتنا، ومن الطبيعي أن تكون هذه الفترة مبنية على الصدق والوضوح، ولكن أصبح بعض الشباب والفتيات يلجأون للكذب في كثير من المواقف والأمور لكي يظهرون بصورة أفضل ويحاولون خداع بعضهم البعض، ولكن يجب عليهم أن يعرفوا أن هذه الفترة هي الفرصة التي امامهم لتقييم علاقتهم ببعض ويتعرفا ببعض بطريقة واقعية ودون اصطناع أو تزييف.
بالنسبة للمرأة
كثير من المواقف بالنسبة للمرأة تعتمد على الكذب فهو بالنسبة لها هذا أمر طبيعي، ومن ضمن الأمور التي تكذب فيها المرأة:
ـ قد تكذب في موضوع ارتباطها من قبل بأحد غير خطيبها، محاولة منها في نسيان هذه العلاقة أو المحافظة على صورتها أمام خطيبها.
ـ لا تظهر الفتاة غيرتها في بعض الأحيان من بعض الفتيات وخصوصا التي يقربن الخطيب، وتحاول أن تخفي غيرتها كثيرا.
ـ قد تبالغ في كثير من المشاعر التي تشعر بها تجاه خطيبها.
ـ قد تكذب عندما لا تتقبل شخصية أحد الأصدقاء أو الأشقاء لشريكها وتظهر العكس خشية من زعل خطيبها.
ـ تضطر المرأة للكذب أحيانا في بعض المواقف لكي تداري خوفها وضعفها في بعض المواقف ولكي تظهر بصورة البنت القوية التي لا تخشى شيء.
ـ قد تظهر موافقتها على أحد الطباع وقبولها لها وهي في الحقيقة لا تقبلها ولكنها لا تود إحراج خطيبها.
ـ قد تضطر الفتاة للكذب عندما يتعلق الأمر بجمالها واهتمامها الشخصي بنفسها أو بشرتها وشعرها فلا تقول الحقيقة وتقول له أن هذه طبيعتها حتى تظهر في أحسن صورة لها.
أما بالنسبة للرجل
قد يكذب الرجل في الأشياء المحسوسة ومنها:
ـ يكذب الرجل أحيانا فيما يخص الطول والوزن فهو يخشى أن تنزعجي من طوله أو قصره فلا يقول الحقيقة دائما في هذه الأشياء وكذلك في الوزن.
ـ قد يدعي الرجل أنه رياضي ويحافظ على حياته الصحية والنفسية ويقوم بالعب الرياضة وكرة القدم وانه ملتزم عليها مع أصدقائه ولكن في حقيقة الامر قد لا يكون مهتم بالرياضة أساسا.
– قد يتظاهر الرجل بأن دخله ووضعه المالي عالي ويحاول أن يضخم من مصاريفه وأموره الشخصية وهذا على عكس الواقع في الحقيقة من الممكن أن يكون الرجل لا يستطيع تدبير أموره من الأساس، ولكنه قد يفعل ذلك لكي يعطيكِ الشعور بالأمان بعض الشيء ولا يجعلك تخافين من هذه النقطة.
ـ من أكبر الكذبات التي يقوم بها الرجل على لامرأة فيما يخص هواياته واهتماماته، وقد يضطر الرجل للكذب أحيانا ويدعي أنه يحب بعض الهوايات ويهتم بما تهتمين وبما تحبين حتى يظهر أمامك أنكم بينكم أشياء مشتركة كبيرة، ولكن في الحقيقة قد لا يكون عنده أي معلومة عن هذه الاهتمامات.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى