11المميز لدينا

وفد جمعية التراث العمراني الإماراتي يزور المواقع التاريخية بمنطقة المدينة المنورة

استقبلت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة، مؤخراً وفد جمعية التراث العمراني بدولة الإمارات العربية المتحدة،للاطلاع على العديد من المواقع التاريخية والتراثية بالمنطقة .
وزار الوفد حصون خيبر ومنطقة العلا ومدينة ينبع, واشتملت الجولة التي امتدت لثلاثة أيام على زيارة القرية القديمة في محافظة خيبر, ومدائن صالح والمنطقة الأثرية بالعلا,وزيارة المنطقة التراثية بمحافظة ينبع, ومحافظة بدر والوقوف على القرية التاريخية هناك .
كما زار الوفد متحف المدينة المنورة ومحطة سكة حديد الحجاز,مستمعين إلى شرح مفصل عن محتويات متحف محطة سكة الحديد،كما تجولوا داخل قاعات المتحف واطلعوا على ما يضمه من لوحات وصور ومجسمات ومقتنيات تاريخية .
بدوره أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية التراث العمراني بدولة الامارات العربية المهندس رشاد بن محمد بوخش،عن شكره لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، على هذه الاستضافة وحفاوة الاستقبال والترحيب لأعضاء الوفد الذين زاروا عدداً من المواقع التراثية في منطقة المدينة المنورة .
وقال: حظينا بزيارة المواقع التاريخية طوال 3 أيام وكانت التجربة التي عشناها في المملكة العربية السعودية ثرية جدا،وقام المرشدون بتعريف الوفد بتاريخ هذه المواقع التي تُعد جزءً من تاريخ الجزيرة العربية، مُشيراً إلى أن متحف سكة الحديد يحتضن جزء من تاريخ المدينة المنورة ويضم العديد من المقتنيات الأثرية التي تروي سيرة هذه المدينة المباركة عبر العصور .
من جهته ذكر رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي سابقاً المهندس عبدالله الشيباني،أن المدينة المنورة تزخر بالتراث الذي يمتد إلى عصر ما قبل الإسلام قائلاً “حظى الوفد من خلال الزيارة بالاطلاع على جانب من الجوانب التراثية في المملكة العربية السعودية حيث كانت البداية من المدينة المنورة ومحافظتي خيبر والعلا،وكذلك الوقوف على الموقع التراثي في مدينة ينبع , مُشيداً بدور هيئة السياحة في تفعيل الأنشطة السياحية في هذه المواقع التي تروي جانباً من تاريخ هذه البلاد المباركة .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. شكرا لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، على هذه الاستضافة وحفاوة الاستقبال والترحيب لأعضاء الوفد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88