أخبار حصرية

أول قرارات ولي العهد القضاء على الكوليرا في اليمن

وجه ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم 66.7 مليون دولار مساعدات لليمن وذلك للتغلب على وباء الكوليرا الذي أنتشر بين السكان في اليمن نتيجة للحرب الدائرة فيه .

و قد أعلنت حالة الطوارئ في العاصمة اليمنية صنعاء، بعد انتشار مرض الكوليرا، ووفاة عشرات الأشخاص. وازدحمت المستشفيات في المدينة، التي يسيطر عليها متمردو الحركة الحوثية اليمنية، بمرضى الكوليرا.

وتقول اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن عدد الحالات المشتبه بها في البلاد تضاعف ثلاث مرات خلال أسبوع واحد فبلغ أكثر من 8500 حالة.

وقالت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي إن نسبة المنشآت الصحية التي تعمل بالكامل في اليمن أقل من 45 في المئة.

وبالنظر إلى التاريخ تعد المملكة من الدول الداعمة لجميع القرارات والاتفاقيات الدولية التي تعنى بالأطفال فهي إما صادقت أو انضمت لعديد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية بهذا الخصوص ويعد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الواجهة الإنسانية السعودية، ويتخذ من المعايير والمبادئ الإنسانية العالمية مرجعا في جميع تدخلاته التي تدعمها الأنظمة السعودية وتوجيهات القيادة الحاثة على كل ما فيه رفعة للإنسان في كل زمان ومكان ومن باب أولى في الأزمات والكوارث وخاصة للفئات الأشد ضعفا الأطفال والنساء.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88