11المميز لدينانماذج مشرفة

حكاية المانديلا ومنة الله حسين النجمة الجديدة في سماء الفن التشكيلي

نبع الإبداع والتفوق لا يجف حين يكون هنالك مناخًا جديدًا لكي تولد المواهب وكل يوم تتألق مواهب وتصبح أكثر احترافًا وإبداعًا واكتشافًا لسبل التعبير، وحين يكون الإبداع نسائي فلا شك أن الفتيات الموهوبات لا تموت أغصان عطائهن أو تبخل بالثمار اليانعة ومن أرض الكنانة نقف مع موهبتنا هذا الأسبوع.
حوار / نشوى سرحان
جاءت منة الله هاني حسين ذات الست عشر ربيعًا والطالبة في الصف الثاني الثانوي العام لتقدم بين الفرشة واللوحة لغة تتناغم مع معزوفات من الألوان فكان لنا معها هذا الحوار.

س/ متى بدأت بهواية حب الرسم؟
أحببت الرسم من الصغر لكن وجدت أن هذا الفن برز لدي في الصف الأول الثانوي عام
حيث بدأت أتقن أكثر من ذي قبل.


س/ من الذي كان له دور في تشجيعك؟
أسرتي والدي ووالدتي وأختي كانت تشجعني وتشيد برسوماتي فتجعلني أشعر بالتحفيز دومًا.

س/ ما هي أول رسمة قمت برسمها؟ وهل مازلت تحتفظين بها؟
كانت رسمة مانديلا، وللأسف لم أحتفظ بها.

س/ إلى أي مدرسة فن تشكيلي تنتمين؟ وما الألوان التي تفضلين استخدامها؟
لا أنتمي إلى أي مدرسة، بل أنا أعبر وفق ما أجد أني أريد الرسم لمنظر طبيعي، أو لشكل ما أو حتى البورتريه وهكذا فيحكمني نوع الرسمة وموضوعها لا مدرستها، وفي الألوان فأنا أفضل ألوان فابريكاستيل. التحبير والألوان (جالاكسي) واستخدم أقلام تحبير وألوان جواش.

س/ الفنان يتطرق لموضوعات من الحياة أو مما حوله فما هي الموضوعات التي تطرقت إليها في رسوماتك؟
رسومات الطبيعة في هيئة مانديلا فلدي نوع من المختزل البصري الواقعي أستمده من البيئة بكل عناصرها وأتحرك من خلال تجارب من مرحلة التسجيل المطابق للواقع إلى مراحل أكثر تقدمًا في توظيف العناصر خدمة للفكرة وثم تخدمني الطبيعة بجمالها وبما حباها الله من إبداع.

س/ هل هنالك مسميات للوحاتك؟ ما هي وما أفضلها؟
أحيانًا أضع لها مسميات وأحيانًا أتركها ليسميها المشاهد، وأفضلها مانديلا.

س/ هل كانت لك مشاركات في أي معارض؟

لا لم تسمح لي الفرصة من قبل، وإن شاء الله يكون ذلك فرصة لي.

س/ ما طموحاتك وأمنياتك المستقبلية؟
أن أطور رسوماتي، ورسوماتي تصل إلى الناس فيشاهدونها ويعجبون بها، وأن أدرس الرسم على مستوى دراسات عليا.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. منونتى الى بجد بفرح بأى حاجه بتعملهه وبحب اى حاجه بتعملهه الكتابات والرسومات بحبهم جدا وبكون مستنيهه تنزل اى حاجه هى عملتهه عشان اشوفهه وفى كل مره بيعجبونى جدا وانا بجد فرحنالك جدا وفرحانه عشان انتى فرحانه ويارب دايما فرحانه كده يامنونتى???

  2. قلببببيييي اللي فرحانه عشانه جداااا ومفتخره بيها جدا جدا واللي رسومتها جاااامده زوحلييييييقه وكل رسمه بتبقي اجمد من اللي قبلها وان شاء الله تبقي رسامه كبيره اويي وتبقي فرحانه ومفتخره بنفسك كده علي طول يا جمرييي❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88