أخبار حصرية

إقبال كبير من الزوار على معرض الفيصل شاهد وشهيد

 شهد معرض” الفيصل .. شاهد وشهيد ” الذي ينظمه مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإٍسلامية وتستضيفه جامعة تبوك في مركز الأمير سلطان الحضاري على مدار شهر ، إقبالاً كبيراً من الزوار والمثقفين وعددٍ كبير من المدارس بكافة مراحلها.

هتون – واس :

واطلع الزوار على أبرز وأهم ما يتضمنه المعرض من صور مختلفة من حياة الملك فيصل – رحمه الله – إضافة لقصة كفاحه ومواقفه في سبيل نهضة بلاده، واحتوائه المعلومات الموثقة بالصور المختلفة عن رحلات الملك الفيصل، ومواقفه السياسية من القضايا العالمية والإقليمية والمحلية، والأفلام الوثائقية ذات القيمة التاريخية، بالإضافة إلى أهم مقتنيات الملك الفيصل الخاصة، وصوراً لأبرز مراحل حياته، وكذلك عدد من المخطوطات والصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو التي توثّق تاريخ الفيصل وما أسداه من خدماتٍ للأمتين العربية والإسلامية على مدى أكثر من نصف قرن.

واستمع الزوار لمجموعة من خطب الملك الفيصل الشهيرة، وعدد من الوثائق الصوتية التي تستمد أهميتها من تلك الفترة التي عاشها الملك فيصل قائداً قوياً ومظفراً لهذه البلاد في عالم يموج بالاضطرابات العالمية.

ويصاحب المعرض عدداً من الندوات والمحاضرات التي تتحدث عن شخصية الفيصل، إضافة إلى إقامة مسابقات في مجالات مختلفة كالتصوير والفن التشكيلي والمقال والشعر، ومن المقرر أن تقام غداً ندوتين الأولى يقدمها الدكتور مسعد العطوي بعنوان ( الفيصل في مرآة الشعر) والثانية تقدمها الدكتورة عائشة حكمي بعنوان ( الأدب في عهد الفيصل).

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. الله يرحمه كان مثال الشخصيه القيادية الرائعه ..الله يرحمه ويغفر له ووالدي وجميع موتى المسلمين والله يسكنهم فسيح الجنان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88