11المميز لديناتاريخ ومعــالمسفر وسياحة

أجمل المعالم السياحية في طوكيو

العاصمة اليابانية طوكيو هي وجهة كبيرة، وحيوية بشكل لا يصدق. وهي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم، عليك أن تكون قادرًا على التمتع بجولة حول المعابد، وتناول العشاء على عدد لا يحصى من أشهى الأطباق اليابانية وتسوق في بعض من أكبر والأكثر مراكز التسوق غرابة في العالم. مع الكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها، لرؤية وللاستكشاف في طوكيو. نطرح إليكم في موضوعنا هذا لأشهر المعالم السياحية في طوكيو.

برج سكاي تري

أجمال المعالم السياحية في طوكيو

يُدعى هذا البرج سكاي تري أو شجرة سماء طوكيو، اكتملت أعمال بنائه في نهاية فبراير 2012، و تم بناءه بتكنولوجيا ضد الزلازل، و تم وضع الإرسال التلفزيوني و الراديو أعلاه، و تتخلله صالتين لمشاهدة المدينة من خلالهما، الأولى على ارتفاع 350 متر و يبلغ سعر الذهاب إليها 2000 ين ياباني، و الأخرى 450 متر و يبلغ السعر لها 3000 ين، و يمكنك الحصول على التذاكر من الطابق الرابع من الساعة 9 صباحاً إلى 9 مساءً، ، و يمكن الذهاب إليه عبر محطة أوشياقه Oshiage و الخروج من A2 .

مبنى حكومة مدينة طوكيو

أجمال المعالم السياحية في طوكيو

قد يطلق عليه اسم مبنى حكومة العاصمة طوكيو ، وهو عبارة عن مبنى مجمع مكون من ثلاثة هياكل مختلفة، وتستخدمها حكومة طوكيو كل يوم ، صمم المبنى بواسطة المهندس المعماري كينزو تانج، ويعتبر هذا المبني من بين اجمل اماكن سياحية في طوكيو حيث انه يطل على الكاتدرائية القوطية، ويوجد به منصة مراقبة حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الاماكن المترامية الاطراف هناك، يمكنك ايضا مشاهدة جبل فوجي من هناك .

ديزني لاند طوكيو

أجمال المعالم السياحية في طوكيو

لا يضاهي هذا المكان أي مكان آخر في طوكيو من حيث عدد الزوار، و يكفي علمك بأن ديزني طوكيو هي أول حديقة ديزني خارج أمريكا، و تم إنشائها في العام 1983م على نفس طراز ديزني كاليفورنيا، و مُقسمة لجزئين، الأول و يدعى ديزني لاند Disneyland و هو للأطفال، و الثاني للبالغين و يُدعى ديزني سي Disneysea، و تحتوي أيضاً على العديد من المطاعم و المقاهي و محلات الهدايا.

إن أردت الذهاب إليها فننصحك بعدم الذهاب يومي السبت و الأحد نظراً للازدحام، كما نوصيك بشراء بطاقة تُدعى فاست باس (Fast Pass) لتجنب الانتظار الطويل في صف التذاكر، و يمكنك اصطحاب بعض الطعام هناك إذا أردت أخذ استراحة قصيرة.

اكيهابارا

أجمال المعالم السياحية في طوكيو

فى داخل تشيودا وارد فى طوكيو يوجد مكان يعرف باسم اكيهابارا، وهى منطقة التسوق والالكترونيات الرئيسية فى المنطقة ، فان الكثير من السكان المحليين يأتون الى هذا المكان لعدة اسباب ، وهو ايضا مكان جيد للسياح ، وخاصة اذا كنت تبحث لتجربة جانب مختلف من الثقافة اليابانية ، حيث تشتهر اكيهابارا في المقام الاول بمحلات التكنولوجيا وثقافة الاوتاكو .

اذا كنت من محبي التكنولوجيا اليابانية والذكاء، فان اكيهابارا هو المكان المناسب لرؤية الروائع التكنولوجيه الجديدة ، وتعتبر ايضا من بين اجمل اجمل اماكن سياحية في طوكيو لانها مركز لـ الاوتاكو اليابانية وثقافة الانيمي حيث توجد العشرات من المتاجر المتخصصة في الانيمي، ويوجد هناك ايضا العديد من المقاهي التى يمكنك زيارتها .

قصر طوكيو الإمبراطوري

أجمال المعالم السياحية في طوكيو

قصر طوكيو الإمبراطوري في طوكيو ، وهو أكثر بكثير من مجرد قصر واحد ، فالمنطقة محاطة بالحديقة المترامية الاطراف مع كمية مذهلة من الأراضي في قلب العاصمة . هناك العديد من الحدائق الخارجية المفتوحة والمجانية للجمهور ، مما يسمح لك بالتنزهة من خلال الحدائق الخضراء ، مع الإعجاب بالخندق وأشجار الكرز المملوءة بالماء في كل مكان محيط حولك . في أبريل ، يزدهر الكرز إزهار كامل ، ويصبح واحدا من أفضل المواقع في المدينة للتصوير الفوتوغرافي . في الماضي ، كان القصر الإمبراطوري معروفا باسم قلعة ايدو ، وكان موطن لمحاربي الساموراي .
برج طوكيو
أجمال المعالم السياحية في طوكيو

قد يكون مفاجأة لك ان تجد مبني مستوحاة فكرته من برج ايفل في وسط طوكيو ، فهو برج باللون البرتقالي الفاتح والابيض وهو ثاني اطول هيكل في اليابان، وهو احد اشهر المعالم في المدينة ، وقد تم بنائه في عام 1958، ويستخدم برج طوكيو في المقام الاول للاتصالات والبث ، ومع ذلك، يمكنك زيارة طابق من طابقين المراقبة، وكلاهما يجعلك تشاهد اماكن مدهشة فى المدينة ، لذلك فان برج طوكيو يعتبر من بين اجمل اماكن سياحية في طوكيو .

عبور المشاة شيبويا

أجمال المعالم السياحية في طوكيو

من المعروف أن جناح شيبويا في طوكيو يوفر المحلات التجارية والمطاعم والحياة الليلية التي تعمل تقريبا على مدار 24/7 ، 365 يوما في السنة . ويجب أن نرى جزءا من شيبويا من خلال عبور جسر المشاة الهائل والمباشر أمام منطقة الخروج من هاتشيكو محطة شيبويا . وهناك شاشات النيون العملاقة فوق منطقة عرض الإعلانات في الألوان الجريئة مع الأضواء الساطعة . هل تعلم أن منطقة شيبويا مميزة بعرض الأفلام أو البرامج التلفزيونية ، لأنها هي الطريقة المثلى لإستيعاب الكثافة السكانية في هذه المدينة الهائلة .

حديقة شينجوكو غيون الوطنية 

أجمال المعالم السياحية في طوكيو

عندما يفكر كثير من الناس فى اليابان، فأن اول ما يتبادر الى الذهن هو ناطحات السحاب، والشوارع الصاخبة ومناطق التسوق الكبيرة ، ولكن يوجد هناك ايضا حديقة شينجوكو غيون الوطنية، وهذه المنطقة تنتمي الى عائلة نايتو في فترة ايدو ، واليوم تعتبر من بين اجمل اماكن سياحية في طوكيو وهى مفتوحة للجمهور ، ويوجد بها ثلاث تصاميم من المناظر الطبيعية الجميلة والمتميزة، فهناك يمكنك التنزه والمشي على طول الممرات او التوقف لرؤية اكثر من 20،000 شجرة من اشجار الكرز التي تملأ الحدائق وهذا ما يجعل هذه الحديقة من بين اجمل اماكن سياحية في طوكيو .

مزار ميجي

أجمال المعالم السياحية في طوكيو

ميجي جينجو ، أو مزار ميجي ، وهو واحدة من أهم المعالم السياحية في طوكيو . الضريح هو المكرس لأرواح الامبراطور ميجي . وقد تأسس في عام 1920 باعتبارها وسيلة لتكريم وفاة الإمبراطور الذي كان مسؤولا عن استعادة ميجي . صبع مزار ميجي من النحاس والسرو الياباني ، وهو مزار مميز من المجمع العام . يمكنك زيارة مزار ميجي لتتعجب بجولة في أعماله التي لا تصدق مع معرض الصور أو من خلال زيارة متحف الكنز في ميجي التذكارية .

سوق تسوكيجي

أجمال المعالم السياحية في طوكيو

المأكولات البحرية والسوشي من اشهر الاطعمة اليابانية، فى سوق تسوكيجي تجد اسعار الاسماك بالجملة وسوق المأكولات البحرية وهو اكبر سوق فى العالم للمأكولات البحرية، وفى السوق الداخلي يقوم تجار الجملة بشراء المأكولات البحرية بكميات هائلة، ولكن فى السوق الخارجي يمكنك تناول العشاء في مطاعم السوشي فهى اسماك طازجة جدا ، حاول ان تصل لهذا السوق فى وقت مبكر ، فان معظم المتسوقين يصلون الى هناك قبل الفجر، وبحلول منتصف الصباح تنتهي عمليات البيع، ولهذا يعتبر هذا السوق من بين اجمل اماكن سياحية في طوكيو .

حديقة أوينو

أجمال المعالم السياحية في طوكيو

في حي وينو بطوكيو هناك حديقة أوينو ، التي بنيت على أراضي المعبد السابق . وتسمى ايضاً بالحديقة العامة التي تعود إلى القرن ال19 . حديقة أوينو هي الحديقة الأكثر زيارة خلال فصل الربيع مع فترة أزهار الكرز إزهاراً كاملاً . ومع ذلك ، فإن حديقة أوينو تجذب الزوار إلى طوكيو بشكل لا يصدق على طوال العام بفضل تواحد العديد من المتاحف التي تتضمنها . ستجد أيضا البرك والأضرحة والحدائق وأكثر من 9000 شجرة . حديقة أوينو مجانية ومفتوحة للجميع ليلا أو نهارا ، مما يجعلها بقعة شعبية لا تصدق بالنسبة لكل من السكان المحليين والسياح من جميع أنحاء العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88