11المميز لدينالحظة بلحظة

شاهد: تنقية الماء بطريقة مبتكرة

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد قيه مادة بلوجو وهي تصفي وتنقي مياه غير نقية.

ورصد مقطع الفيديو رجل وهو يقوم باختبار لمادة بلوجو التي هي مصنوعة من فول الصويا المخمر لتنقية المياه.

شاهد: تنقية الماء بطريقة مبتكرة

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ووضع الرجل جرام واحد من المادة ووضعها في زجاجة مياه وقام برج الزجاجة أكثر من مرة ثم تركها، وتحولت المياه إلى نقاء صافي في لحظات.

شاهد: تنقية الماء بطريقة مبتكرة


فول الصويا (الاسم العلمي: Glycine max) نوع نباتي ينتمي للفصيلة البقولية. يصنف الصويا على أنه من البذور الزيتية وهو يستخدم في الصين منذ 5000 عام كطعام ولتصنيع الأدوية. يعتبر فول الصويا من المحاصيل الغذائية والصناعية الهامة على المستوى العالمي. ويتميّز عن بقية الأنواع الأخرى مع البقول بأنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية الثمانية الضرورية لجسم الإنسان لصنع البروتين. هذا يجعله مصدرا ممتازا للبروتين الكامل وخصوصا للنباتيين.

كلمة صويا هي كلمة من أصل إنكليزي (soy) والتي جاءت في الأساس من الكلمة اليابانية لكلمة صلصة الصويا (醤油 شويو).

 

هناك ترجيحات بأن الموطن الأصلي لفول الصويا هو جنوب شرق آسيا، ولقد تم زراعة فول الصويا أو الصويا كما هو الشائع في تسميتها منذ قديم الأزل في الصين أو اليابان ثم امتد إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1804. وبُذلت المحاولات العديدة لزراعتها في أوروبا بالمثل. بلغت المساحة المزروعة بفول الصويا عام 1958 حوالي 20 مليون هكتار، وأهم البلاد المنتجة لفول الصويا هي الولايات المتحدة الأمريكية والصين (و بضمنها منشوريا) واليابان وأندونيسيا وكوريا الجنوبية، كما نجحت زراعة فول الصويا في كثير من البلاد وأهمها: ألمانيا وإنكلترا وفرنسا ونيوزيلندا ومصر وجنوب أفريقيا وإسبانيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88