البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد زيت القرفة للبشرة

دائمًا ما يتم ربط رائحة القرفة بالذكريات السعيدة للطعام اللذيذ والرائع، ويُعد زيت القرفة من الزيوت ذات الرائحة المميزة، عدا عن ارتباطه بالفوائد الصحية والجمالية، وقد تم دراسة مجموعات متنوعة من أشكال القرفة وتأثيرها على مكافحة العدوى، وإدارة السكر في الدم وغيرها، وقد وجد أن الزيت له خصائص مضادة للجراثيم، مضادة للسكري وخصائص مضادة للأكسدة. 

ويشتق زيت القرفة من اللحاء أو أوراق متعددة من الأشجار، والتي يمكن أن تشمل شجرة القرفة السيلانية، إضافة إلى شجرة قرفة نوع الدار صين، ويحتوي كلا النوعين على مركبات ومواد كيميائية نباتية، مثل سينامالديهايد والأوجينول والتي تساعد على أن تكون القرفة مفيدة للصحة، وسيتم الحديث في هذا المقال عن أهم فوائد زيت القرفة للبشرة.

يتم الحصول علي زيت القرفة من لحاء القرفة والذي يمتلك إستخدامات متعددة منها زيت القرفة للبشرة . ومع ذلك، فهو لا يمتلك شعبية واسعة مثل زيت الصنوبر، زيت الريحان، زيت الروزماري،  زيت اللافندر  لا يمكن ان نتجاهل رائحة القرفة الحلوة التي تجعلها من التوابل الفريدة من نوعها ولا مثيل لها . فهو واحد من التوابل الرئيسية التي تتواجد علي رف مطبخك ..  بصفة عامة يمتلك زيت القرفة الكثير من الفوائد الصحية للجسم هل تعلم بأن زيت القرفة من الزيوت الاساسية التي تساعدك في تعزيز نشاط الدماغ وعند إستنشاق الزيت العطري يحسن من الدورة الدموية وللحصول علي المزيد من المعلومات حول إستخدامات زيت القرفة الجمالية، قم بقراءة المعلومات أدناه .

فوائد زيت القرفة للبشرة

 التخلص من حب الشباب 

حب الشباب من المشاكل الشائعة للبشرة الدهنية . وتحتاج إلي إستخدام عناصر موثوق فيها لمحاربة حب الشباب ومنها زيت القرفة العطري لأنه زيت غني بالمواد المضادة للإلتهابات والمضادة للجراثيم و المطهرة ومضادات الأكسدة التي تجعله عنصر فعال في الحماية من حب الشباب . يمتلك زيت القرفة خصائص مضادة للجراثيم تقوم بقتل حب الشباب الناتج عن الجراثيم والبكتريا في حين أن خصائصه المضادة للإلتهابات تقوم بإلتهاب حب الشباب. يمكنك خلط زيت القرفة مع الشوفان وإستخدامه كقناع في تنظيف الوجه من حب الشباب  .

تقشير الجلد 

يمكنك إستخدام  زيت القرفة بمثابة مقشر للجلد . من خلال خلط زيت القرفة مع العسل وإستخدامه كتونر لغلق المسام وتنظيفها بعمق من الداخل. تقوم القرفة بتقشير خلايا الجلد الميتة الزائدة والزهم الزائد والأوساخ والجراثيم التي تتراكم في المسام . يمكنك الجمع بين زيت القرفة مع الدقيق وكمية صغيرة من الزبادي وفرك الوجه بلطف بهذا الخليط بعدها الشطف بالماء البارد بمجرد أن تبدأ بالشعور بالوخز بسبب القناع .

 تقليل عيوب البشرة 

تعمل زيت القرفة علي تحفيز وتجديد الخلايا وتعزيز الدورة الدموية وبالتالي تغذية الجلد بالعناصر المغذية المفيدة  وبذلك يسرع من عملية شفاء البشرة من العيوب والندبات . خلط كمية من زيت القرفة مع معلقة صغيرة من العسل وتطبيق هذا الخليط علي الوجه كله والإحتفاظ به لمدة 15 دقيقة . يمكنك إستخدام قطعة من القماش دافئة لإزالة  القناع والشطف بالماء البارد مع تركه حتي يجف .

التخلص من السلوليت 

يعاني عدد كبير من النساء من السلوليت حوالي 80 %  سواء كان علي الذراعين أوالساقين أو الفخذين وهذا ما يجعله يبدو قبيح . يذكر أطباء الأمراض الجلدية أن زيت القرفة يساعد في تخفيف أثر السلوليت بشكل طبيعي . حتي أنه بمجرد الإستخدام  والإستهلاك العادي لزيت القرفة في نظامك الغذائي اليومي يعمل علي تنقية البشرة. مزج قطرة أو قطرتين من زيت القرفة العطري مع 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وتدليك المنطقة المصابة بالسلوليت يومياً للحصول علي النتائج التي ترغب فيها .

 مضادة للتجاعيد 

لاشك أن زيت القرفة يمتلك الكثير من الفوائد الجمالية لأنه عنصر قوي وغني بالمواد المضادة للأكسدة القوية والمعادن والفيتامينات بما في ذلك الكالسيوم والمغنسيوم والحديد وهي من العناصر الأساسية لشباب بشرتك  . تعزز القرفة من الدورة الدموية وتغلق الدم تحت سطح الجلد وبالتالي يسمح لكل خلية أن تتغذي بالدم الغني بالمغذيات . سوف يساعدك في أن تبقي الخلايا صحية وجديدة . تقوم المواد المضادة في الأكسدة الموجودة في زيت القرفة في منع تأثير الجذور الحرة علي الجلد  وبذلك تقليل علامات الشيخوخة .

 علاج تشقق الكعب 

يعمل زيت القرفة علي منع تشقق  الرطوبة في الكعب المتصدع . الجمع بين قطرة من زيت القرفة العطري مع معلقة واحدة من زيت الزيتون  وتدليك الكعب المتصدع بخليط الزيت كل ليلة ويفضل تغطية القدمين بالجوارب حتي يتحقق إمتصاص أعلي . الإستخدام المستمر لهذه الطريقة يخفف من تشقق الكعب ومنع الكالوا .

تكبير الشفاه 

لعل أشهر إستخدامات زيت القرفة هي تكبير الشفاه فهو يرطب ويصلب الشفاه مما يجعلها تبدو أكبر بشكل طبيعي حيث يزيد من  تنشيط الدورة الدموية مما يجعل الشفاه تبدو باللون الأحمر بشكل طبيعي. القيام بخلط قطرات من زيت القرفة مع معلقة من العسل العضوي وتدليك الشفاه بهذا الخليط لمدة 1 دقيقة سوف تواجه إحساس بالوخز وهذا أمر طبيعي، يفضل ترك الخليط لمدة 3 دقائق علي الشفاه ثم شطف الشفاه بالماء الفاتر .

 علاج مشاكل الجلد 

زيت القرفة العطري من الزيوت التي تعمل كمهدئ لمشاكل الجلد المختلفة مثل الطفح الجلدي، لأن له خصائص مضادة للميكروبات . من خلال مزج كمية بضع قطرات من زيت القرفة مع زيت ناقل مهدئ مثل زيت جوز الهند و وتطبيقه علي المنطقة المتضررة . سوف تظهر نتائجه في  غضون  ايام قليلة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88