البشرة والشعرالجمال والديكور

علاج تساقط الشعر للرجال

مشكلة تساقط الشعر من المشكلات التي تواجه نسبة كبيرة من النساء والرجال وبشكل خاص في هذا الموضوع سنهتم بمشكلة تساقط الشعر للرجال و أهم الأسباب التى تؤدى لتساقط الشعر و كيفية علاج تساقط الشعر للرجال.

تقريباً 85% من الرجال يصابون بتساقط شعر جدي، حيث يقل الشعر بحلول جيل ال 50. هنالك رجال يفقدون شعرهم قبل جيل 21. هنالك خرافات مختلفه بالنسبة لتساقط الشعر، على سبيل المثال – إرتداء قبعة بشكل ثابت، إدخال الأصابع في الشعر،تسريح الشعر، تمشيطه أو تصفيف الشعر. مع ذلك يجب التعامل مع الشعر بلطف وليس بعنف لمنع تكسره.

أسباب تساقط الشعر عند الرجال :
تصفيف الشعر بطريقة خاطئة أو محاولة شده بقوة
التقدم في السن يسبب تساقط شعر الرجال
الجينات الوراثية
إضطرابات في الغدة الدرقية
الإصابة بمرض الثعلبة ( مرض مناعى يهاجم فيه الجسم بصيلات الشعر )
إصابة جلد فروة الرأس ببعض المشاكل مثل عدوى القوباء الحلقية.
تناول بعض الأدوية أو العقاقير، التي يكون إحدى أعراضها الجانبية أو آثارها سقوط الشعر مثل الأدوية المستخدمة لعلاج السرطان وإرتفاع ضغط الدم وإلتهاب المفاصل والإكتئاب ومشاكل القلب.
الأنيميا
إتباع نظام غذائي يفتقر إلى البروتين والحديد والمواد الغذائية الأخرى اللازمة لنمو الشعر

علاج تساقط الشعر

1- علاج تساقط الشعر بتدليك فروة الرأس

هذا هو واحد من العلاجات الأكثر اختبارا زمنيا لفقدان الشعر، لأن أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر في الرجال هو عدم وجود تداول للدم، الدم يجلب الأكسجين إلى بصيلات الشعر، وهو أمر ضروري في تحفيز والحفاظ على نمو الشعر لذلك، فأن تدليك فروة الرأس العادية يمكن أن تساعد على الحفاظ على الدورة الدموية العالية وتقديم كافة العناصر الهامة لفروة الرأس.

2- علاج تساقط الشعر باستخدام حليب جوز الهند

حليب جوز الهند غني بالمواد المغذية والفيتامينات التي يحتاجها شعرك فى النمو يمكن أن تبقي كل من الشعر والبصيلات صحية، وبالتالي المساعدة فى الحفاظ على الشعر لديك وحتى نمو بعض الشعر الجديد مرة أخرى، يمكن استخدام زيت جوز الهند وحليب جوز الهند على جلد فروة الرأس (موضعيا) أو على شكل شراب أو طعام

3- علاج تساقط الشغل باستخدام البيض

يعتبر البيض غنى بمادة البروتين، مما يساعد على إبقاء الشعر سميك وقوي، وذلك عن طريق خفق بعض البيض لعمل عجينة، وفرك الشعر بها لبضع دقائق ، هذا يمكن أن يكون وسيلة رائعة للحصول على البروتين في شعرك .

4- علاج تساقط الشعر بمضادات الأكسدة

بعض الفواكه والخضروات تحتوى على مضادات الأكسدة، والتي هي آلية الدفاع الرئيسية للجسم ضد الجذور الحرة، بعض الأسباب التى تتدخل فى تكون الجذور الحرة يمكن أن تشمل الشيخوخة المبكرة وموت خلايا الجلد، بما في ذلك فروة الرأس لذلك، الفواكه والخضروات مثل الموز والأفوكادو وعصير البرتقال وعصير الليمون والعسل يمكن وضعها على الشعر.

5- علاج تساقط الشعر بالحفاظ على الغدة الدرقية

إذا كنت تعاني من قصور الغدة الدرقية، تحتاج إلى علاجها، من خلال زيادة مستويات اليود ، والتأكد من تناول الاطعمة التى تحتوى عليها بانتظام لزيادة إنتاج هرمون الغدة الدرقية، الاختلالات الهرمونية هي سبب كبير لفقدان الشعر أيضا ، لذلك الحفاظ على النشاط الهرموني السليم مهم للحفاظ على صحة الشعر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88