جيل الغدقصص وأناشيد

قصة رائعة بعنوان صقر لا يطير

قصة رائعة بعنوان صقر لا يطير -يحكى أن في يوم من الأيام أهدى أحد الأشخاص صقرين رائعين إلى ملك من الملوك .

قصة رائعة بعنوان صقر لا يطير  فرح الملك كثيراً بهذه الهدية الثمينة فهو كان محباً للطيور الجارحة ويجد متعة وإثارة كبيرة في مراقبتها ورعايتها، أعطى الملك الصقرين إلى كبير مدربي الصقور بالمملكة ليدربهما .

وبعد مرور عدة أشهر جاءه المدرب يخبره أن أحد الصقرين قد تمكن من التحليق في السماء بشكل رائع ومهيب بينهما لم يترك الآخر فرع الشجرة الذي كان يقف عليه أبداً ، على الرغم من محاولات المدرب المستمرة لجعله يطير إلا أنه فشل معه بكل الطرق الممكنة .

فما كان من الملك إلا أن قام بجمع الأطباء من كل أنحاء البلاد حتى يعتنوا بهذا الصقر ويدربوه ويتمكنوا من التعرف على مشكلته وسبب عدم نجاحه في الطيران ؟

إلا أن جميع الأطباء لم ينجحوا في حثه على الطيران ، بل ازداد الصقر تمسكاً أكبر بالفرع الذي يقف عليه ولم يبرح مكانه قط .

ازداد إصرار الملك على معرفة سبب عدم طيران هذا الصقر !!وأقسم على أن يجعله يطير ويحلق بأي ثمن ، وهكذا استمر في محاولاته ولم ييأس ابداً .

امر الملك بإحضار احد الفلاحين واخبر بقصة هذا الصقر الذي لم يترك فرع الشجرة، حيث فكر الملك انه ربما يتمكن هذا الفلاح الذي يألف طبيعة الحياة في الريف من فهم ابعاد المشكلة وحلها بشكل افضل من الجميع، وبالفعل في صباح اليوم التالي ابتهج الملك عندما رأي الصقر يحلق فوق حدائق القصر، انطلق الملك علي الفور الي الفلاح وسأله كيف جعله يتمكن من الطيران ؟ اجاب الفلاح ببساطة : كان الامر يسيراً يا سيدي الملك، لقد كسرت الفرع الذي كان يقف عليه.

العبرة من القصة : كثير منا يقف علي غصن من الخوف والتردد وعدم الرغبة في التغيير، علي الرغم من انه يمتلك مهارات جبارة وقدرة علي الابداع والتطوير، ولكنه فضل ان يعيق نجاحه وتطوره بسبب الخوف من المبادرة وعدم الاقدام نحو رفع كفاءته وتأهيله وأصبح متمسكاً بالفرع لا يريد أن يبرح مكانه او يبدأ في رحلة انطلاقة، كل منا لديه غصن يشده إلى الوراء ويمنعه من الابداع والتطوير ولن ينطلق ويحلق في عنان خ السماء إلا إذا كسره…!! فاكسروا اغصانكم وحلقوا عالياً متيقنين من توفيق الله سبحانه وتعالي لكم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88