الأدب والثقافةفن و ثقافة

الجامعة العربية تشارك فى الدورة الـ 17 للملتقى الإعلامى العربى بدولة الكويت

جامعة الدول العربية (قطاع الإعلام والاتصال) تشارك في الملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت، والذي يعقد دورته (17) خلال الفترة من 29 ــ 31 مايو 2021 عن طريق تقنية الاتصال المرئي ، وذلك في إطار التنسيق والتعاون مع الهيئات والاتحادات العربية الممارسة لمهام إعلامية، التي تعمل تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب.

وسيناقش الملتقى خلال جلساته الثلاث العديد من القضايا التي تهم” تحولات الإعلام العربي” و” تأثير المحتوى في الخطاب الإعلامي ” و “صناعة المحتوى في الدراما العربية ” بمشاركة نخبة من الإعلاميين والخبراء وصناع المحتوى.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
هذا وهناك العديد من الجهات الراعية والداعمة لفعاليات الملتقى في هذه الدورة، وفي تعليقه على دعم زين للمُلتقى، قال الأمين العام للمُلتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس: ” فخورون بشراكة زين الاستراتيجية معنا على مدار العقد الماضي، وهو الأمر الذي يعكس بلا شك إيمانها الشديد بأهمية دعم المشاريع والبرامج الإعلامية التي تُسهم في إثراء وتعزيز الحوار الثقافي في المجتمع، وهي الأهداف التي تتماشى تماماً مع أهداف المُلتقى الإعلامي العربي مُنذ تأسيسه “. 

وسيسهم السفير أحمد رشيد خطابي ــ الأمين العام المساعد ــ المشرف على قطاع الإعلام والاتصال، بمداخلة في الجلسة الأولى التي تتناول إشكالية ” الإعلام والاتصال تحديات الصناعة ومستقبل المهنة” بمشاركة وزراء الإعلام في كل من دولة الكويت، ومملكة البحرين، ودولة فلسطين، والرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون بالمملكة العربية السعودية.

جامعة الدول العربية هي منظمة إقليمية تضم دولاً عربية في آسيا وأفريقيا. ينص ميثاقها على التنسيق بين الدول الأعضاء في الشؤون الاقتصادية، ومن ضمنها العلاقات التجارية، الاتصالات، العلاقات الثقافية، الجنسيات ووثائق وأذونات السفر والعلاقات الاجتماعية والصحة. المقر الدائم لجامعة الدول العربية يقع في القاهرة، عاصمة مصر (تونس من 1979 إلى 1990). وأمينها العام الحاليّ هو أحمد أبو الغيط. المجموع الكلي لمساحة الدول الأعضاء في المنظمة 13،953،041 كم²، وتشير إحصاءات 2007 إلى وجود 339,510,535 نسمة فيها، حيث أن مجموع مساحة الوطن العربي يجعل مساحته الثاني عالمياً بعد روسيا ومجموع سكانها هو الرابع عالمياً بعد الصين، الهند والاتحاد الأوروبي.تسهل الجامعة العربية إجراء برامج سياسية واقتصادية وثقافية وعلمية واجتماعية لتنمية مصالح العالم العربي من خلال مؤسساتٍ مثل المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (أليسكو) ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى