الفنون والإعلامفن و ثقافة

ميمي جمال تتراجع عن اعتزال الفن

أعلنت الفنانة المصرية ميمي جمال، تراجعها عن اعتزال الفن، وذلك بعد مرور 5 أعوام على قرارها الاعتزال، حيث كان آخر ظهور لها مع أحمد حلمي، عبر فيلمه السينمائي “لف ودوران”.

وقالت الفنانة المصرية، في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج “مساء دي إم سي”، إنها تلقت عرضاً للعودة مرة أخرى إلى التمثيل، ووافقت على مبدأ العودة للفن مرة أخرى بعد الاعتزال.

وبررت جمال سبب العودة إلى الفن بأنها تمتلك وقت فراغ كبيراً، لاسيما أن ابنتيها منشغلتان بمنزلهما، معقبة: “بقالي فترة بفكر أرجع بعد ما ظروفي اتحسنت شوية، وبناتي كل واحدة بقت في بيتها، وأنا لقيت إني ممكن أشتغل بدل ما أنا قاعدة فاضية”.

وأردفت، بشأن تفاصيل العرض الذي تلقته للعودة إلى التمثيل، فقالت إنه عبارة عن مسلسل، لكنها اعترضت على الدور، قائلة: “ماكنش عندي مانع ولكن الدور بالنسبة لي مش هو اللي أرجع بيه بعد سنوات، أنا بالنسبة لي مستنية فرصة أحسن من دي شوية”.

وأضافت ميمي، قائلة إنها تحب التمثيل للغاية ، لدرجة تجعلها تشبه الاعتزال بمثل سمكة خرجت من المياه وتريد العودة، مستطردة: “عايزة دور يبقى مؤثر أكتر وأبقى موجودة في صلب الموضوع وعايزة أبقى في مكاني”.

وكانت ميمي جمال قد تحدثت، في وقت سابق، عن قرار الاعتزال، ووصفته بأنه مريح لها نفسياً بشدة، وذلك لأنها “تعبت” في الفترة الماضية، مضيفة: “كفاية اشتغلت كتير وعاوزة أعوض الفترات اللي فاتت من حياتي عايزة استمتع بحياتي وأعيش مع أحفادي”.

ميمي جمال (21 يونيو 1941 -)، ممثلة مصرية. تعتبر أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى الآن، حيث كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم المستهترة عام 1953، وسنوات عملها السينمائي تجاوزت 67 عاماً. وهي الفنانة الأنثى الأكثر حضوراً في تاريخ السينما والتلفزيون العربي بحصيلة 490 عملاً فنيًا، كما أنها تحتل المرتبة الثانية بالمشاركة مع صبري عبد المنعم وحسن حسني وخلف محمود المليجي في الممثلين الأكثر حضوراً في تاريخ المسرح والسينما والتلفزيون العربي، في يوم 30 يناير 2021 أعلنت الفنانة ميمي جمال إعتزالها التمثيل وذلك في مداخلة هاتفية لبرنامج المساء مع قصواء عبر قناة تن.

ولدت لأب مصري وأم يونانية. لها العديد من الأعمال في المسرح والسينما والتلفاز، ولقد بدأت العمل في السينما وهى طفلة ثم ظهرت في ادوار صغيرة اشبه بالكومبارس إذ ظهرت في دور البنت لعماد حمدى ومديحة يسرى في فيلم “أقوى من الحب”، وعملت في مسرح الفنانين المتحدين وفي فرق القطاع الخاص كما عملت في مسرح نجم وفي المزيد من المسرحيات وفي التلفاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى