الفنون والإعلامفن و ثقافة

شريهان تكشف كواليس عودتها إلى الفن

كشفت الفنانة المصرية شريهان، كواليس عودتها إلى الفن من بوابة المسرح بشكل خاص بعد غياب استمر 30 عاما، وذلك من خلال العرض المسرحي “كوكو شانيل”، المنتظر انطلاقه في 20 يوليو/ تموز الجاري تزامنا مع عيد الأضحى.

وثمنت شيريهان، عبر سلسلة تغريدات على “تويتر“، جهود رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، إذ اعتبرته السبب الرئيس في تلك العودة التي أضاف بسببها تاريخا إلى تاريخها وأصبح له جميل في رقبتها.

مؤكدة أنه لولا تركي آل الشيخ، لما عادت في الفترة الراهنة، لاسيما أن العرض المسرحي جرى تصويره منذ 3 سنوات ولم تكن تعلم مصيره حتى الآن.

وعلق تركي آل الشيخ على حديث شيريهان، من خلال تدوينه تعليقا عبر تغريدتها فقال موجها حديثه لشيريهان إنها نجمة كبيرة والجميع في انتظارها.

وكان آخر عرض مسرحي ظهرت فيه الفنانة شيريهان، منذ 30 عاما بعنوان “شارع محمد علي”، برفقة الفنان الراحل فريد شوقي، وهشام سليم، ووحيد سيف، والمنتصر بالله، ويوسف عيد.

ونشر تركي آل الشيخ، يوم الثلاثاء الماضي، صورة ترويجية لمسرحية “كوكو شانيل” للفنانة المصرية شريهان.

ونشر عبر “تويتر”، صورة لشريهان من المسرحية، مع تعليق جاء فيه: “بعد انتظار سنين طويلة، عودة النجمة شريهان، في مسرحية كوكو شانيل يوم 20 يوليو (تموز) من إنتاج العدل جروب على منصة شاهد، ومجموعة (إم بي سي) العملاقة، وبرعاية هيئة الترفيه”.

ولدت في القاهرة، تعدّ من أهم الفنانات المصريات، بدأت حياتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها وعملت في المسرح والسينما والتلفاز، توقفت عن العمل الفني عام 2002 بعد تعرضها للمرض الذي أثر على عملها في السنوات الأخيرة.

وعادت إلى التلفاز باول ايام رمضان عام 2021 باعلان تلفزيوني لشركة فودافون.[3]

برعت في بدايتها في المسرح في سك على بناتك وعلشان خاطر عيونك أمام الفنان فؤاد المهندس، ومسرحية شارع محمد علي أمام فريد شوقي، عملت في السينما بالعديد من الأدوار السينمائية أهمها أفلام الطوق والاسورة المرأة والقانون وفضيحة العمر وعرق البلح وميت فل والحب والرعب وخلي بالك من عقلك وغيرها العديد من الأفلام السينمائية، وبالنسبة للدراما التليفزيونية قدمت العديد من الأدوار التلفزيونية منها دمي ودموعي وابتسامتي، وأما في الفوازير فلقد كانت النجمة الأولى في الفوازير بمصر مع الفنانة نيللي وأصبحت حينها نجمة الشباب الأولى التي يحتذى فيها، توقفت عن التمثيل بعد إصابتها بالمرض.[4]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى