11المميز لديناالأدب والثقافةفن و ثقافة

القرشي يقدم ورشة عمل متقدمة في كتابة القصّة القصيرة

أعلن الأديب والناقد الأستاذ خلف القرشي عن عزمه تقديم ورشة عمل متقدمة في فن كتابة القصّة القصيرة، وذلك ابتداءً من يوم الأحد 15 من ذي الحجة الحالي، الموافق 25 من يوليو، ولمدة أربعة أيام بمعدل ساعتين يوميًّا عبر تطبيق (زووم).
القرشي صرح لصحيفتنا بأن هذه الورشة هي الأولى من نوعها في السعودية لأنها ستتناول موضوعات وقضايا متقدمة في مجال القصّة القصيرة تهم المبتدئين والمحترفين على حدٍّ سواء. وأضاف القرشي أنَّ هذه الورشة تأتي استجابة لرغبة كثير من راغبي ومحبي كتابة القصّة القصيرة الذين حضروا في وقت سابق من هذا الشهر معه ورشة عمل تأسيسية عن هذا الفن، نظمها أدبي مكة المكرمة، وحضرها أكثر من 100 شخصٍ، ونالت -والكلام للقرشي- ردود فعل إيجابية وأصداء طيبة عبَّر عنها كثيرٌ منهم عبر تغريداتهم في (تويتر) ورسائلهم في (الواتس آب).

وأفاد القرشي بأن الورشة ستتناول عدَّة محاور منها: توظيف الخيال في العمل القصصي، وتفاصيل عن الاستخدام الأمثل للزمن، ومقترحات ناجعة لاختيار عنوان مناسب للنص القصصي، وكذلك للبداية (الاستهلال) الموفق، والخاتمة المتقنة، كما ستتطرق الورشة لمفهوم التكثيف لغةً وحدثًا في البنية القصصيَّة، وما يعرف بنقطة التحول / لحظة التداعي، ومفهومي الصراع والحبكة، وغيرها من موضوعات.
أخيرًا ذكر القرشي بأنه سيتم خلال الورشة تحليل ثلاث قصص قصيرة محليَّة وعربيَّة وعالميَّة تحليلًا فنيًّا مستفيضًا، كما ستستضيف الورشة أحد النقاد البارعين في فن القصّة القصيرة، ليثري الملتحقين بالورشة بعصارة تجربته، ويقدم لهم التوجيهات التي تساعدهم في تجاوز عقبات البدايات، والوصول لمستوى احترافي في تأليف القصّة القصيرة.
وللتسجيل بالورشة، يرجى التواصل واتس آب على الرقم 0505716574.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى