الفنون والإعلامفن و ثقافة

ميريام فارس تحصل على الإقامة الذهبية

أعلنت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، حصولها على الإقامة الذهبية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ووجهت فارس الشكر لدولة الإمارات عبر حسابها الشخصي على أنستقرام قائلة: “كلي فخر واعتزاز على شرف الإقامة الذهبية من بلدي الثاني، دولة الإمارات العربية المتحدة، كل الشكر لهيئة الثقافة والفنون في دبي، وكل الشكر والاحترام لهذا البلد المعطاء، حكاما وشعبا”.

كانت ميريام فارس طرحت مؤخرا على شبكة “نتفليكس” فيلما وثائقيا يستعرض رحلتها خلال فترة الحجر الصحي، تحت اسم “الرحلة”.

قدمت خلال الفيلم أغنية جديدة بعنوان “غدارة يا دنيا” وهي من كلمات شقيقتها رولا فارس وألحان وليد عبدالمسيح.

وكشفت ميريام فارس لأول مرة خلال الفيلم عن ظروفها الصحية الصعبة التى عاشتها وتسببت فى وفاة جنينها الثاني عام 2017، وعلى إثر ذلك دخلت فى مرحلة اكتئاب وتعب نفسي شديد.

وعرضت فارس خلال الفيلم لقطات من مراحل حملها الثاني، كما عرضت مقطع فيديو من عملية ولادتها واستقبالها لطفلها الثاني.

ميريام فارس ولدت في (3 من مايو 1983)، هي مغنية وفنانة استعراضية وممثلة لبنانية. لا ينحصر جمهورها في لبنان فقط بل من الدرجة الأولى العالم العربي، وقد اشتهرت بأغاني عديدة ك “أنا والشوق” و “حقلق راحتك” و “مكانه وين” و “إيه اللي بيحصل” و ” كيفك انت “غيرها خصوصا الأغاني المصورة التي تحتوي المشاهد الاستعراضية.

ولدت في قرية كفرشلال، صيدا في جنوب لبنان لأبوين لبنانيين، شقيقتيها جيهان ورولا، وهذه الأخيرة هي مديرة أعمالها وكاتبة أغنية “حقلق راحتك”. يعمل والدها في تصميم الذهب والمجوهرات وقد صمم لها أظافر من ذهب اشتهرت بها في بداياتها، ووالدتها تدعى سهام تعمل في تصميم الأزياء والتي صممت لها العديد من الأزياء أهمها ما ارتدته في كليب لا تسألني. كانت بدايتها الفنية في الرقص إذ تعلمت رقص البالية منذ جيل 5 سنوات وفي التاسعة من عمرها شاركت في برنامج المواهب الصغيرة الذي بثه تلفزيون لبنان وحازت على الجائزة الأولى.

درست ميريام في معهد الموسيقى الوطني “الكونسرفاتوار” لمدة أربع سنوات، وشاركت في سن السادسة عشرة في مهرجان الأغنية اللبناني على شاشة تلفزيون لبنان حيث ربحت الجائزة الذهبية. وبعد ذلك شاركت في ستوديو الفن ضمن فئة الأغنية الشعبية اللبنانية.

بدأ المشوار الفني الحقيقي للفنانة ميريام فارس بعد ان قامت شركة ميوزيك ماستر بإنتاج أول ألبوم لها بعنوان “أنا والشوق” عام 2003 ، كما قامت بتصوير أغنيتين من الألبوم على طريقة الفيديو كليب وهما “أنا والشوق” و”لا تسألني”.

عام 2005 أطلقت ألبومها الثاني الذي حمل عنوان “ناديني“، ثم ألبوم ” بتقول إيه ” عام 2008.

ثم خاضت ميريام تجربة التمثيل من خلال آداء الدور الرئيسي في الفيلم الغنائي اللبناني “سيلينا” عام 2009.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى