11المميز لديناالتعذية والصحةالطب والحياة

فيديو: طبيب يكشف طريقة التنفس الصحيحة للمصاب بكورونا

كشف الدكتور حامد اللامي عن كيفية التنفس للمصاب أو الغير مصاب بفيروس كورونا، موضحاً كيفية طرق التنفس وأن هناك عدة طرق.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأضاف اللامي أن هناك طريقتن وهي التنفس البطني والتنفس الصدري، واغلب المرضى الذين تحدثوا معي وخصوصاً أصحاب أمراض الربو والتهاب القصبات الهوائية فجميعهم عندهم طرق خاطئة في أخذ النفس فالبعض يتنفس بشكل ليس عميقاً ولم يأخذ كمية كافية من الأوكسجين للرئة.

و بطريقة عملية كشف الدكتور عن فكرة عن الجهاز التنفسي وعن الرئتين عن طريق ابنته، موضحاً أن الرئتين بها فص أيمن وفص أيسر وفي الجانب الأيمن هناك فص أوسط أما في اليسار لا يوجد مثله بسبب وجود القلب مكانه.

وتابع أن هناك فص أسفل وهو أكبر فص للرئة حجماً والأكثر تبادلاً للغازي وهذا هو الفص الذي يحدث فيه التهاب خلال إصابة الإنسان بكورونا، بسبب تجمع المياه والإلتهاب في هذا الفص. ويجب أن تم تخريجه من رئة المريض قبل أن تحدث مضاعفات.

وأضاف أن التنفس البطني هو مهم جداً لأانه سيوصل الهواء أكثر كفاءة من التنفس الصدري، لانه سيصل الهواء إلى الفص الأسفل من الرئة لإعادة كفاءة الجهاز التنفسي. ويجب أن نقوم بعمل هذا التنفس البطني 3 أو 4 مرات يومياً،

وكشف اللامي كيفية تنزيل البلغم من الصدر بطريقة صحيحة وبدون أعراض أن أتعاب صحيفة نهائياً، وإليكم الطريقة الصحيحة من خلال متابعة مقطع الفيديو.

الصدر (بالإنجليزية: Thorax)‏ هو جزء من تشريح الإنسان والعديد فيديو: طبيب يكشف طريقة التنفس الصحيحة للمصاب بكورونا  من الحيوانات الأخرى. يقع بين الرقبة والبطن. يشمل الصدر التجويف الصدري والجدار الصدري. يحتوي على القلب، الرئتين والغدة الزعترية، بالإضافة إلى العضلات وغيرها من الهياكل الداخلية الأخرى. قد تؤثر العديد من الأمراض على الصدر، ويعد ألم الصدر أكثر الأعراض شيوعًا.

في البشر وغيرهم، يطلق اسم الصدر على المنطقة في فيديو: طبيب يكشف طريقة التنفس الصحيحة للمصاب بكورونا  الجسم بين الرقبة والبطن، إلى جانب الأعضاء الداخلية ومحتويات أخرى. غالبًا ما تتم حمايته بواسطة القفص الصدري والعمود الفقري وحزام الكتف.

المحتويات

يحتوي الصدر على القلب والرئتين (والغدة الزعترية)؛ والعضلات (عضلات الصدر الكبرى والصغرى، عضلات شبه المنحرف وعضلة الرقبة)؛ والهياكل الداخلية مثل الحجاب الحاجز، المريء، القصبة الهوائية وجزء من عظم القص المعروف باسم الناتئ الرهابي (بالإنجليزية: Xiphoid process)‏. كما تحتوي شرايين وأوردة – (الأبهر، الوريد الأجوف العلوي والسفلي والجذع الرئويالعظام (مقبس الكتف يحتوي على الجزء العلوي من العضد، الكتف، القص، الفقرات الصدرية، الترقوة، القفص الصدري والضلوع العائمة).

الجلد والحلمات هي الهياكل الخارجية.

الصدر

في جسم الإنسان، تطلق تسمية الصدر على المنطقة الواقعة بين الرقبة والحجاب الحاجز في الجزء الأمامي من الجسم. ويمكن أيضا أن يشار إليها أيضًا في المنطقة المقابلة في الحيوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى