11المميز لديناالأدب والثقافةفن و ثقافة

الراحل “أحمد راتب” بـ”شبشب وفانلة” على قهوة بلدي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورة للفنان الراحل أحمد راتب وهو يجلس على كرسي في مقهى شعبي مرتدياً فانلة داخلية وحذاء.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وفي ذات السياق أوضحت لمياء غضبها من متداولي الصورة والتعليقات المسيئة لوالدها الراحل.

وقالت لمياء: “يعني تخوضوا في سيرة شخص متوفي لمجرد إنكم عايزني تلموا لايكات تافهة زي صفحتكوا، الحمد لله على سيرته الطيبة ودعاء الناس ليه”.

وأوضحت : للتوضيح، بابا كان بيصور في الإسكندرية وده لبس الدور وقعد يشرب قهوة عقبال لما المشهد يجهز، وطبعا الناس ما صدقت تصوره، الحمد لله هو كان أبسط من إنه يهتم أصلا هو فين ولا مين بيصوره ولا لابس إيه، لأنه كان على سجيته طول عمره.

الراحل "أحمد راتب" بـ"شبشب وفانلة" على قهوة بلدي - صحيفة هتون الدولية

أحمد راتب (23 يناير 194914 ديسمبر 2016)، ممثل مصري.

حياته الفنية

بدأ مشواره الفني وهو طفل حيث كان يمارس التمثيل في المدرسة، وقد نمت موهبته بالتمثيل عندما التحق بفرقة التمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته بالتلفزيون، ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما. اتسم أداؤه بالبساطة وعدم التكلف. اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية.

نال جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم. شارك في أعمال الفنان عادل إمام. واستطاع أن يؤدي أدواراً جيدة.

شكل قاسماٌ مشتركا لمعظم أفلام الشباب الحديثة، ويعد الفنان أحمد راتب من أبرع الفنانين الذين أدوا الأدوار الهزلية اللاذعة للمجتمع. كانت آخر أعماله السينمائية فوبيا

الذي انتهى من تصويره بالكامل وعرض عام 2017.

الحياة الشخصية

متزوج من ابنة خاله “فيرا يوسف” وله ثلاث بنات منها هن: لمياء ولبني ولميس.

وفاته

رحل صباح يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2016، الفنان أحمد راتب عن عمر يناهز 67 عامًا، بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة، يذكر أن الفنان الراحل قد دخل (في وقت سابق) أحد المستشفيات الخاصة بالمهندسين، بعد إصابته بضيق في التنفس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى