علوم طبيعيةعلوم وتقنية

شاهد الغابات الأجمل في العالم

يطلق اسم الغابة على المساحة الكبيرة من الأراضي المغطاة بالأشجار ، شاهد الغابات الأجمل في العالم ويوجد أيضا العديد من المصطلحات التي تميز الغابات مثل كثافة الشجرة وطولها واستخدام الأراضي ، حوالي 30 % من الأرض تغطيها الغابات.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
شاهد الغابات الأجمل في العالم -صحيفة هتون الدولية

تُعدّ الغابة من المعالم الطبيعيّة التي تنتشر في العديد من أنحاء العالم، وتُشكّل الغابة مساحةً واسعةً من مجموعة أشجار مُنتشرة في جميع جهاتها، كما تحتوي على العديد من أنواع الحيوانات والنباتات، وتتميّز كلّ غابة من غابات العالم بطبيعةٍ خاصة بها؛ ممّا ساهم في انتشار الكثير من الغابات المُختلفة عن بعضها بعضاً في أغلب دول العالم، سواء من حيث نوعية أشجارها، ونباتاتها، والكائنات الحية التي تعيش فيها، وطبيعة مناخها، وتضاريسها الجغرافيّة المتنوعة.
شاهد الغابات الأجمل في العالم -صحيفة هتون الدولية

اجمل الغابات في العالم .
غابة سيكويا الوطنية العملاقة :
وتقع الغابة في جبال نيفادا في ولاية كاليفورنيا ، تم تسميتها على اسم شجرة سيكويا العملاقة التى تغطي تقريبا الحدود الكاملة للغابة ، الغابة تغطي مساحة حوالي 4،829 كيلومتر مربع ، وجدير بالذكر ان الولايات المتحدة رابع دولة تمتلك مساحات كبيرة من الغابات .
شاهد الغابات الأجمل في العالم -صحيفة هتون الدولية

غابة التايغا
التايغا منطقة حيويَّة تمتدُّ عبر آسيا وأوروبا وأمريكا الشماليَّة؛ إنَّها ليست غابة واحدة، ولكنها مجموعة من غابات الصنوبر تمتدّ على نحو 12 مليون كيلومتر! إنّها أكبر منطقة أحراج على الأرض.
شاهد الغابات الأجمل في العالم -صحيفة هتون الدولية

الغابة الحجرية
تعد الغابات الحجرية في مدغشقر كواحدة من أكثر المناظر الطبيعية تميزًا في العالم، ويرجع ذلك للتضاريس الوعرة التي تتميز بتشكيلات الكارست، والحجر الجيري المسامي الذي تم نحته بمرور الوقت بسبب هطول الأمطار.
والغابة مسجلة كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي أيضًا موطنًا لعدد من الحيوانات النادرة والمهددة، بما في ذلك 11 نوعًا من أنواع الليمور والعديد من الأنواع المستوطنة فقط في المحمية.
شاهد الغابات الأجمل في العالم -صحيفة هتون الدولية

غابة دره جيوزايكو، سيتشوان، الصين :
وتقع الغابة في جبال مين فى هضبة التبت ، وهى من اجمل الغابات في العالم ، وتشتهر ببحيراتها وشلالاتها وأيضا القمم المغطاة بالثلوج ، الغابة من مواقع اليونسكو للتراث العالمي ومحمية من المحيط الحيوي العالمي .
شاهد الغابات الأجمل في العالم -صحيفة هتون الدولية

غابات الأمازون المطيرة
غابات الأمازون المطيرة هي ثاني أكبر غابات العالم، وتمتدّ على نحو 7 ملايين كيلومتر مربَّع؛ إنها الغابات الأكثر تنوعًا بيولوجيًّا في العالم. يمكن العثور على حوالى 10٪ من أنواع النباتات والحيوانات في العالم في هذه البقعة. هذه الغابات المطيرة هي أيضًا واحدة من أهم الغابات في العالم لتحقيق الاستقرار في المناخ.

شاهد الغابات الأجمل في العالم -صحيفة هتون الدولية

الغابة (الجمع: غَابَات) هي فضاء مختلف التضاريس من جبال وسهول أو منخفضات. وتتضمّنُ الأشجار أساسًا والشجيرات والأعشاب، والطحالب والفطريات وأنواعًا حيوانية. وتختلف الأشجار في انتشارها، وكثافتها، وحجمها ونوعها حسب المناخ، والتربة، وخطوط العرض، والارتفاع وموارد المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88