جيل الغدنشاطات وصور

أنشطة مسلية للأطفال

لا تفكر من اليوم في كيفية تسلية طفلك الصغير فكرة أنشطة و ألعاب مسلية للأطفال في المنزل حتى لايشعروا بالملل فقد يختار الأهل أحياناً قضاء الوقت مع أطفالهم في المنزل، حيث يمكنهم قضاء وقت عائلي مميز، والاستمتاع بالأنشطة المسلية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
أنشطة مسلية للأطفال -صحيفة هتون الدولية-

أفضل أنشطة و العاب مسلية للاطفال

القفز

لا شيء سيجعل أطفالكِ يفرغون طاقاتهم كما القفز؛ إنه شعور يشبه الطيران بلا أجنحة، امنحي أطفالكِ فرصة الاستمتاع بهذا الشعور واقتني لهم إحدى ألعاب النط أو المعروفة باسم “ترامبولين”، ويتميز هذا النوع من الألعاب بمزايا عديدة إلى جانب اللعب والاستمتاع، وعلى رأسها مساعدة الأطفال في ممارسة الرياضة وحرق الدهون والسعرات الحرارية، وبهذا يتخلصون من الوزن الزائد.
أنشطة مسلية للأطفال -صحيفة هتون الدولية-

صنع اشياء من الزجاجات البلاستيك للاطفال

يمكنك صنع طائرة للأطفال باستخدام الزجاجات البلاستيك الصغيرة و الشاليموه وأشياء أخرى
أنشطة مسلية للأطفال -صحيفة هتون الدولية-

السباحة مع الكرة

يحب الأطفال الكرة باختلاف أحجامها، ومعروف أن السباحة في الماء ممتعة، لكن ماذا عن السباحة وسط الكرات الصغيرة؟ إنها كضرب عصفورين بحجر واحد، إذ يمكنكِ أن تحضري سلة كبيرة وتملئيها بعدد كبير من الكرات البلاستيكية الصغيرة، أو إذا رغبتِ في حاوية أكبر، يمكنكِ استخدام حوض الاستحمام “البانيو” لهذا الغرض، ويشير بعض الخبراء إلى أن هذه اللعبة لها جوانب صحية كبيرة من الناحية الجسمانية.
أنشطة مسلية للأطفال -صحيفة هتون الدولية-

أعمال يدوية فنية بالأزرار

اصنعي أشياء كثيرة مع طفلتك من ديكورات وزينة للمنزل باستخدام الزراير الملونة الغير مستخدمة بالمنزل
أنشطة مسلية للأطفال -صحيفة هتون الدولية-
الرسم والتلوين
الألوان والورق هي من المستلزمات الأساسية التي يحتاجها الطفل للتعبير عمّا يجول في خاطره! ساعد طفلك ليقضي وقتاً مسليّاً ومفيداً في منزله وهو يقوم برسم خربشاته ورسومه من خلال توفير معدّات الرسم والتلوين الجيّدة له.
أنشطة مسلية للأطفال -صحيفة هتون الدولية-

التشكيل

بداخل كل طفل فنان صغير لا يحتاج سوى لبعض التوجيه حتى يحوِّل موهبته إلى أعمال فنية يتحدث عنها التاريخ، وإذا لاحظتِ ميل صغيركِ أو صغيرتكِ إلى النحت والتشكيل، إذن فالصلصال الشيء المثالي لتوجيه طاقة أبنائكِ إلى الهواية المناسبة، كما يمكنكِ ببعض المكونات البسيطة صنع الصلصال بنفسكِ في المنزل، وذلك باستخدام الدقيق والماء والملح والزيت النباتي وألوان الطعام، وقد يمضي أطفالكِ ساعات في تشكيل هذا الصلصال دون أن تشعري حتى بوجودهم، وبهذا يكون ذلك وقتًا مثاليًا لممارسة هواياتكِ كالقراءة!
أنشطة مسلية للأطفال -صحيفة هتون الدولية-

وقت الفراغ هو الوقت الذي يمكن للإنسان اختيار النشاط الذي يريد أن يعمله، أي لا يكون ملزم بعمل شيء مثل الدراسة أو أداء مهنة، وفي هذا الوقت يمكن القيام بالكثير من الأعمال مثل :

  1. أداء أعمال تطوعية
  2. أداء الهوايات
  3. لعب الرياضة
  4. مشاهدة التلفاز
  5. السفر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى