11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

تامر حسني يمازح أحد جماهيره في حفله

مازح الفنان تامر حسني أحد الحضور في حفله الذي أحياه مساء الخميس الماضي على المسرح الروماني بالساحل الشمالي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكان تامر حسني يغني أغنية “علطول فاهماني غلط”، وقاطع الغناء ليمازح أحد الأشخاص حضر برفقة زوجته وقال له “انت حاسس الموضوع أوي انت مضحكني على فكرة”، وقال لزوجته “خلي بالك عمال يشاور عليكي من بدري، احنا مظلومين وغلابة”.

تامر حسني شريف عباس فرغلي (مواليد 16 أغسطس 1977)

المعروف باسمه الفني تامر حسني هو مغني، وكاتب أغاني، وملحن، وممثل، وكاتب سيناريو، ومخرج كليبات مصري، بدأ مسيرته الفنية في عام 2002 عبر ألبوم مشترك مع شيرين عبد الوهاب بعنوان فري ميكس 3، ثم أطلق أول ألبوم إستديو له في عام 2004 باسم حب. شارك أيضا في بطولة العديد من الأفلام والمسلسلات، وكانت أولى مشاركاته عام 2003 في فيلم حالة حب. في عام 2011 قدم أول مسلسل تلفزيوني له بعنوان آدم.

نجح حسني في خلال بضع سنوات أن يحصل علي ألقاب كثيرة، ويحصد جوائز عالمية مثل: جائزة أفضل فنان أفريقي من الأفريكان ميوزك أوورد عام 2010.

كما حصل أيضاً علي جائزة أسطورة القرن لكونه فنان شامل من البيج أبل ميوزك أوورد.

حياته

والد تامر هو المطرب المصري حسني شريف، ووالدته هي فاطمة الصباغ، وهي سورية. انفصل والده عن والدته وهو في السابعة من عمره، وعاش مع أمه وشقيقه الأكبر حسام. فعمل تامر في سنوات عمره الأولي في محطة بنزين، وسوبر ماركت، وبيع العطور في الشارع، وكذلك عمل كعامل بناء. التحق تامر بكلية الإعلام، جامعة 6 أكتوبر، وبدأ مشواره الفني خلال دراسته الجامعية، فقد كان يغني بحفلات الجامعة. وفي إحدى الندوات في الجامعة استفسرت المذيعة سلمى الشماع إذا كان أحد يمتلك أية موهبة، فقام بغناء أغنية قولو لا فأعجبها أدائه وبعدها طلبت منه أن يشارك في حفلة ضمت كبار الفنانين ونخبة من المجتمع، فقام تامر بغناء أغنيته قولو لا فأشاد الحضور به. بعدها عرفته سلمى الشماع علي المنتج نصر محروس، والذي اقتنع بموهبته ووقع معه عقداً.

كانت أغنية شكلي هاحبك أول أغنية تُسجل له علي شريط ضمن مجموعة أغاني لمطربين. بعد ذلك رشحه المنتج هو والمطربة شيرين عبد الوهاب (والتي كانت قد قدمت فقط أغنية واحدة وكانت مع محمد محيي بعنوان بحبك) في شريط واحد بعنوان فري ميكس 3. وفعلا صُدر الشريط وحقق أرقاماً قياسية بالمبيعات والأنتشار، ومن ثم بزغ نجمه وتوالت ألبوماته الفنية وأفلامه السينمائية ونمت شعبيته في وقت قصير.

الحكم عليه بالسجن

في بداية 2006 اتُهم تامر في قضية تزوير للتهرب من أداء الخدمة العسكرية، وتزوير في شهادة جامعية تابعة لكلية التجارة جامعة المنصورة، وأُدين تامر وحُكم عليه بالسجن عام في تلك القضية. وقد قال تامر في هذا: “لم أكن أعلم شيئا عن تزوير شهادة أداء الخدمة العسكرية، وما حدث أنني استعنت ببعض المعارف لأسألهم عنها ولأعرف منهم كيف أحصل عليها، ففعلوا ما فعلوا، وكنت أظن أن الشهادة سليمة لأنني لا أعرف شكل الشهادات المزورة”.

ولكن قضي تامر 6 أشهر في السجن العسكري بعد تخفيف العقوبة.

ألقابه

لقبه البعض بـ”نجم الجيل”، و”أسطورة القرن”، و”صوت القدس”، و”سفير الخير”، و”صوت السلام الأوحد”. ويعتبره البعض من الفنانين الشاملين القليلين في الوطن العربي؛ حيث أنه يغني، ويلحن، ويكتب أغانيه، ويمثل، ويكتب قصص أفلامه، ويخرج كليبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى