11المميز لديناالبيت والأسرةمواقف طريفة

الفندق الأكثر انعزالا في العالم.. الليلة بـ10 آلاف دولار في دينالي

يعد الفندق الأكثر انعزالا في العالم”شيلدون شاليه” ، والذي يتيح لضيوفه الاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة مقابل 10 آلاف دولار في الليلة الواحدة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويقع الفندق المكون من 5 غرف نوم على حافة مدرج دون شيلدون في نهر روث الجليدي الخلاب في دينالي بألاسكا، ولا يمكن الوصول إليه إلا جوا.

ويرتفع “شيلدون شاليه” 1829 مترا فوق مستوى سطح البحر، ويقع بمنطقة تكثر فيها الدببة والذئاب وحيوانات الوعل.

ويقدم القائمون على الفندق لزواره خدمة النقل بواسطة طائرة مروحية، ووجبات طعام، هذا إلى جانب عدد من الأنشطة مثل التزلج على الجليد وتسلق الجبال وصيد السمك.

فإن غرف الفندق توفر إطلالات “بانورامية” على المناظر الطبيعية، وهي قادرة على استيعاب 10 ضيوف بذات الوقت حسبما ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية .

الفندق الأكثر انعزالا في العالم.. الليلة بـ10 آلاف دولار في دينالي -صحيفة هتون الدولية

جبل دينالي (بالإنجليزية Denali) وكان يسمى سابقا جبل ماكينلي (بالإنجليزية Mount McKinley) هو أعلى قمة جبلية في أمريكا الشمالية وأحد القمم السبعة في العالم، يبلغ ارتفاعه 20,310 قدم (6,190 م) فوق مستوى سطح البحر . مع بروز طوبوغرافي يبلغ 20,156 قدمًا (6,144 م). جبل دينالي هو جبل في سلسلة جبال ألاسكا في الجزء الداخلي من ولاية ألاسكا الأمريكية، ويقع في منتصف منتزه ومحمية دينالي الوطنية.

في 2 سبتمبر 2015 ، أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الارتفاع الصحيح للجبل يبلغ 20,310 أقدام (6,190 م) ، وليس 20,320 قدمًا (6,194 م) ، كما تم قياسه في عام 1952 باستخدام القياس التصويري.

كان الكويكون (سكان ألاسكا الأصليين) الذين يقطنون المنطقة المحيطة بالجبال يطلقون على الجبل اسم “دينالي” التي تعني “الشاهق” منذ عدة قرون. وفي عام 1896 ، أطلق منقب عن الذهب اسم “ماكينلي” على الجبل لدعم المرشح للرئاسة الأمريكية آنذاك وليام ماكينلي . وظل هذا الاسم “جبل ماكينلي” هو الاسم الرسمي المعترف به من قبل الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة من عام 1917 حتى عام 2015. وفي أغسطس 2015 في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما؛ أعلنت وزارة الداخلية الأمريكية عن تغيير الاسم الرسمي للجبل من “ماكينلي” إلى “دينالي”.
في عام 1903 ، كان جيمس ويكرشام (James Wickersham) أول من حاول تسلق جبل دينالي، ولكن محاولته باءت بالفشل. وفي عام 1906 ، ادعى فريدريك كوك (مستكشف وطبيب أمريكي) أنه تسلق الجبل ووصل إلى القمة، ولكن هذه المحاولة لم يتم التحقق منها وظلت موضع شك. أما أول محاولة تحققت لتسلق الجبل لفريق من عدة أشخاص كانت يوم 7 يونيو 1913 ، من قبل المتسلقين “هدسون ستاك” و”هاري كارستينز” و”والترهاربر” و”روبرت تاتوم” ، بينما يعتبر المغامر والرحالة الياباني “أويمورا ناؤمي ” أول من يصل إلى قمة جبل دينالي بمفرده عام 1971.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى